وين قضايا العمال يا نقابه

الكاتب : H.A | المشاهدات : 1,437 | الردود : 26 | ‏18 يونيو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0
    السلام عليكم

في الاونه الاخيره قام مجلس اداره نقابة البترول المنحل بمناقشة عدة قضايا في محاضر اجتماعاته

ومنها قضايا مرفوعه ضد النقابه بدلا من ان يناقش قضايا العمال

وتخصيص مبلغ وقدره للمحامي نواف ساري من حساب العمال واستقطاعاتهم الشهريه لتلك القضايا

اللي العامل لا حول له ولا قوه فيها وليس له اي ذنب حتى تذهب امواله وتعب سنينه

حتى ما اذا اراد ان يسترجعها انتظر مده لا تقل عن 7 الى 8 سنوات.

2. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أخي الكريم Ha

حرصا مننا على أموال زملائنا ولكشف الحقائق
    سألت هذا السؤال لأحد أعضاء النقابة

وكان الرد

أن هذا الأموال التي تدفع للمحامين هي من ميزانية النقابة التي تصرف من وزارة الشؤون
    وعلى حسب ظني أن هناك فائض في هذه الميزانية التي تصرف من وزارة الشؤون
    وليس له علاقة بصندوق الزمالة

هذا للعلم والتوثيق

شكرا لك أخي الكريم
    Ha على المشاركة

3. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0
    شاكرلك حرصك على اموال زملائك وكشف الحقائق

يا ليت تسأل العضو نفسه دام انه جاوبك وقوله ليش يتأخر الصرف للمتقاعدين والمستقيلين

ودام انه هناك فائض برأيك من هو أولى بهذا الفائض هل هم العمال أم الكرسي؟

أليس من الاولى ان تستثمر هذه المبالغ في تحسين الخدمات للعامل المشترك في النقابه

او استثمارها في مشروع صغير يكون له مردود للصندوق

ام انه اذا كان هناك فائض خلاص يودونه وين ما يبون وعلى حسب مزاجهم في الصرف

وعلى فكره انا اقول لامين الصندوق ترا هذه امانه تحاسب على كل فلس يطلع من الصندوق بغير وجه حق

وفي ذمتك الى يوم القيامه

4. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أهلا بالأخ العزيز Ha وفي الواقع نشكر حرصك على مصلحة زملائك
    وفي الواقع نتمنى أن يكون كل الموظفين على نفس الوعي النقابي الذي تتمتع به
    ومن باب حرصي كذلك على مصلحة زملائي فقد سألت هذا السؤال الى رئيس صندوق الزمالة
    وكان رده كالتالي :
    أنه لا ربط بين ميزانية النقابة وميزانية الزمالة
    لأن هذا صندوق وهذا صندوق
    وفي ا لآونة الأخيرة حصل فائض في هذا صندوق النقابة ... وخاطبتهم وزارة الشؤون بأنه ان لم تصرف هذه الأموال الفائضة لن يصرف لهم في الموعد القادم أو ماشابه هذا الكلام ...
    ورئيس صندوق الزمالة شخص معروف عندنا ... شخص صاحب دين وورع ولا نزكيه على الله
    وكما لا يخفى عليك أن أي شيك يصدر من النقابة لابد أن يمر على رئيس صندوق الزمالة
    والدليل الفائض في ميزانية النقابة .... فنحن لا نشك في ذمة زملائنا النقابيين فهم أهل ثقة ..

لكن نتمنى منهم الاجتهاد في المطالبات العمالية التي تم وعد الموظفين بها ....
    قضية البصمة
    تسكين درجات العمال
    مطعم البترول
    قضية محطات الوقود
    12 ساعة للاطفائيين
    والخ من القضايا المهمة
    أما القضايا المالية فهم أهل للحفاظ عليها

لكن نتمنى منهم المضي قدما لمصلحة الموظفين ولا تأخذهم في الله لومة لائم

5. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0

6. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت

7. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0

8. النوخذه

النوخذه بـترولـي مميز

517
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    (وأرجو من الأخ العزيز أن لا تحمل كلامي على أنني محامي للنقابة ... )
    لا مو محامي كلش بس يمكن محابي . الله المستعان بس ياريت كان الرد من احد افراد النقابه مو افراد المنتدى
    وشكرا

9. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت

الأخ الموقر النوخذة أتمنى أن ترتقي بالحوار
    وأن تختار الألفاظ المناسبة حتى يستفيد الجميع من هذه المناقشة
    أم أسلوب الاتهام فهو أسلوب رجعي لانرضاهأبدا ...... بل لابد من الاتيان بالأدلة حتى تثبت الاتهام بالمحاباة

وقد تكلمت مرارا وتكرار وأكررها ..,نحن لسنا نقابيين ولا بصف النقابة ولا بصف الشركة لكننا لابد أن ننقل الصورة الصحيحة لزملائنا .....

وقد تكمنا عن قضية صندوق الزمالة والنقابة .... وبينت ما حصل بيني وبين النقابيين من جهة استفسار عن صندوق النقابة والأموال التي تصرف على المحامي ...
    ويمكن لأي موظف الاتصال أو الذهاب للنقابة والاستفسار بنفسه عن أي قضية ...فهذا ماحصل معي بالضبط
    وقد نقلت لكم ما حصل معي ...فأين المحاباة أخي الكريم ..... لذا كلي رجاء أن نكون منصفين ,وأن يككون النقاش بفائدة حتى لا ينقلب الموضوع الى اتهام وجدال

أخوك المحب لك الوسام

10. النوخذه

النوخذه بـترولـي مميز

517
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    الأخ الموقر النوخذة أتمنى أن ترتقي بالحوار
    أم أسلوب الاتهام فهو أسلوب رجعي لانرضاهأبدا ......
    أخوك المحب لك الوسام
    انا قلت يممممكن محابي بعدين البدايه مؤقر والنهايه اخوك المحب وبالنص اسلوب رجعي
    لاااتعليق على اسلوبك وانت مستحيل ترضى احد يرد عليك او حتى ينتقدك باي شي على طول تحذير وانذار
    وانت بالذات يا الوسام شايف نفسك من بد اهل المنتدى والاخوه المشرفين والمراقبين فيه
    ارجو انك ماتعصب ولا ادزلي تحذير بالخاص
    اخوك المحب النوخذه

11. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0
    الاخ الوسام

سألت سؤالين فيما سبق وياليت ألقى اجابه .

شاكرلك تجاوبك

12. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    الأخ الموقر وضحت لك فيما سبق ... أنني قد تناقشت مع أحد النقابيين في هذه القضية .. وكنت أظن نفس الظن
    وسألتهم هذا السؤال كيف تصرف أموال الموظفين على قضايا النقابة
    وقد تبين لي أن صندق الزمالة ليس له علاقة بصندوق النقابة
    فصندوق النقابة يصرف منه للأنشطة النقابية - دورات كرة القدم - سفرات النقابيين - رواتب الموظفين - العمرة -
    أما صندوق الزمالة فهو للمتقاعدين فقط والمشتركين فيه

أتمنى أخي الكريم أنه قد تكون وضحت الفكرة .... وبما أنك أخي الكريم نقابي سابق .. وأظن أنك قرأت اللائحة ... ففي اللائحة
    نفس الكلام المكتوب أعلاه ..... لكن أعتقد أنك قد نسيت هذا الكلام ....

وهذا للتذكير .... وقبل أيام سألت أحد النقابيين عن عدد السفرات للمجلس الخحالي مع فائض الميزانية الحالية للنقابة
    فكانت الاجابة .... ولا سفرة ....

لكن مع ذلك نتمنى من زملائنا النقابيين الاجتهاد في القضايا التي طرحت في الجمعية السابقة .... لأنه لم يتبقى وقت على انتهاء المجلس الحالي .....

13. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ردا على ما جاء في سياق كلامك وما بين القوسين أعلاه

يهدف صندوق الزماله الى تقديم المعونات والمساعدات والقروض للاعضاء المشتركين فيه في حالات الوفاة

والعجز الكلي وانهاء الخدمه والتقاعد والاستقاله والمرض.(ماده 2 من الباب الاول لصندوق الزماله).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اما بالنسبه لصندوق النقابهلكل عضو في النقابه حق الاستفاده من المساعدات والخدمات الاجتماعيه والثقافيه والمهنيه والتعاونيه وغيرها من المزايا التي يتمتع بها الاعضاء والتي تقوم بها النقابه.

يختص1) بالمساعدات العاجله (حوادث-كوارث او غيرها)

2)الخدمات الثقافيه والترفيهيه(اصدار مطبوعات-المساهمه في محو الاميه-فتح فصول للثقافه العامه والنقابيه-

انشاء الانديه- تنظيم الرحلات- تنظيم او قات الفراغ)

3)الخدمات المهنيه(التدريب المهني-- مكافحة البطاله--الاستشارات القانونيه وفض المنازعات العماليه الفرديه والمشتركه)

4)الخدمات التعاونيه(تاسيس جمعيات تعاونيه للارتفاع بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للعامل.

(الباب الخامس الماده 13 فقره أ-ب-ج-د)

اما قولك اني نقابي سابق فليس كل مطلع على ما يدور في الساحه يكون نقابي الا اذا كان الاطلاع على الامور الي تخص العامل محتكر على النقابيين فقط.

أتمنى تقرأ ما هو مكتوب وتقارن بين كلامك وكلامي وتشوف ماهو معمول به حاليا وما جاء في مواد اللائحه الداخليه.

أتمنى الفائده لك ولغيرك

ولا نفتري على أحد ان شاء الله

14. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت

لاهنت أخي الكريم اذا كانت هذي هي اللائحة فأنا وأنت والنقابيين معها

ومن يخالف اللائحة يحاسب .... والتقرير المالي في نهاية السنة سيكون الحكم بيننا وبين أعضاء النقابة

شاكر لك متابعتك ..والى المزيد من الوعي النقابي

15. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0

المخالفات حاصله أساسا بأشياء واجد واذا تبينا ننتظر الى آخر السنه أو الانتخابات الجايه ب 2010 ما كدينا خير

عالعموم مابي أطول عليك الموضوع متشعب بس الي بغيته ان نكون واعين لما يدور

والعلم بالشي خير من الجهل به.

شاكرلك متابعتك

16. محمد الشيباني

محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

306
    0
    0
    كفوووووووووو يا H.a

يا عن كنك افحمتهم ولا احد من النقابه يقدر يرد او ينكر اللي صاير بالصندوق

و يا الوسام قول للي تعرفهم من النقابه يردون على هالكلام و ما له داعي انت ترد و تحط نفسك في مكان شبهه بالدفاع عنهم مع اني اعلم كل العلم انك ما لك شغل فيهم .

17. السراب الرحال

السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

373
    0
    0
    اخونا Ha
    حبيبى دام انك فاهم بالمواضيع كلها ليش ما تروح النقابه وتفتح معاهم المواضيع ونشوف ردهم وانت انقله لنا بالحرف الواحد عشان نبدى نتكلم معاك
    والا بس كل يوم فاتح موضوع وتقول حق اللى يرد عليك اسألهم يا خوى انت روح واسال على كيفك وعطنا خبر
    لا والاخ كاتب افحمتهم
    على شنو روح انت يا محمد الشيبانى واخونا Ha وافحموا النقابه بمكاتبهم
    ترى والله ملينا من النقابه والمطبلين لها والمحرضين ضدها والا فكونا من هالسيره
    شاكرلك

18. H.A

H.A بـترولـي مميز

725
    0
    0

اخوي الجاملي أشكرك على المتابعه هذا اولا ويهمني ان جميع أعضاء النقابه يكونون على وعي

لان الواحد اذا كان يعرف اللي له واللي عليه يقدر يطالب بحقه اعتقد تتفق معاي .

ومع جل تقديري واحترامي لاخوي محمد الشيباني وعلى كلامه فاقول: انا ما اقول هالكلام هذا علشان نفسي وبس

ويشهد الله اني ابي الكل يعرف حقوقه شنو ولا يؤخذ على حسن نيه ويضيع بالطوشه بالكلام الفارغ.

اما بخصوص اني اروح النقابه و افتح معاهم المواضيع فاقولك اليد الوحده ما تصفق ولو عندهم الجرأه خل يردون في هالمنتدى الخاص واللي يشوفونه أغلبية الموظفين.

أو خل يكتبون في موقعهم اللي مسمينه knpcunion ولا ليش حاطين لهم موقع ومصممينه بس عالفاضي ومن فلوس العمال؟

خلك منطقي يالجاملي

والشغله مو عاطفه كثر ماهي عقل

اللي يسوي الصح ناخذ على ايده ونقول الله يعطيه العافيه واللي ما يقدر يسوي شي خل يستريح وغيره فيه البركه

وشاكر لك أخوي.

19. محمد الشيباني

306
    0
    0
    الاخ الجاملي استريح و انا ما وجهت الكلام لك انا وجهته للاخ h.a و للوسام و قلت ان النقابه ما يقدرون يردون ولا انت من المحامين اللي في النقابه بعد

20. محمد الشيباني

306
    0
    0
    الاخ الجاملي استريح و انا ما وجهت الكلام لك انا وجهته للاخ h.a و للوسام و قلت ان النقابه ما يقدرون يردون ولا انت من المحامين اللي في النقابه بعد.......

وعلى فكره النقابه ما تبي احد يعرف عن شغلها شي لان يعتبرونه سر بينهم و ( يمكن ) بعض اعضاء النقابه نفسها ما يدرون شالطبخه.

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة