الكويت تستأنف تصدير النفط بعد توقف يومين بسبب العاصفة

الكاتب : q8security | المشاهدات : 444 | الردود : 1 | ‏18 يونيو 2008
  1. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    النفط يتراجع عشية اجتماع جدة وبعد أنباء عن رفع الإنتاج السعودي

    تراجعت اسعار النفط دولارين امس بعد انباء عن نية السعودية رفع انتاجها، ووسط تطلع السوق الى اجتماع للمنتجين والمستهلكين في جدة مطلع الاسبوع المقبل لبحث ارتفاع الاسعار.
    وفي الساعة 10.29 بتوقيت غرينتش هبط سعر الخام الاميركي 1.79 دولار الى 132.81 دولار للبرميل بعدما أنهى تعاملات الاثنين بانخفاض بلغ 25 سنتا مع اقبال المتعاملين على جني أرباح بعد صعود السعر الى مستوى قياسي بلغ 139.89 دولار للبرميل.
    وتراجع مزيج برنت 2.1 دولار الى 132.61 دولار للبرميل.
    وقالت منظمة «اوبك» ان متوسط اسعار سلة خاماتها القياسية انخفض الاثنين الى 129.78 دولار للبرميل من 130.52 دولار الجمعة الماضية.
    وتأرجحت الاسعار في نطاق سبعة دولارات الاثنين مدعومة بضعف الدولار ومتأثرة بخطط السعودية لزيادة الانتاج.
    وقال خبير شؤون الطاقة لدى بنك «يو. بي. اس» السويسري طوماس ستينفول «بدأ السوق يدرك اهمية زيادة الانتاج السعودي في وقت لاحق من الصيف».
    وصعدت اسعار النفط نحو 40 في المئة وسط تقلبات جامحة منذ مطلع العام وهي مرتفعة لما يقرب من سبعة امثالها منذ العام 2002 مدفوعة بزيادة الطلب في الصين ودول نامية أخرى.
    وكان الامين العام للامم المتحدة بان غي مون قال يوم الاحد ان السعودية تعتزم تحت ضغط من الدول المستهلكة المطالبة بزيادة الامدادات رفع انتاجها النفطي الى 9.7 مليون برميل يوميا في يوليو.
    وبهذا تبلغ الزيادة 550 ألف برميل يوميا أي أكثر من ستة في المئة منذ مايو ليصل الانتاج السعودي الى أعلى معدل شهري له منذ أغسطس 1981 بحسب بيانات للحكومة الاميركية.
    ونقل موقع الاذاعة الرسمية الايرانية على الانترنت عن مندوب ايران لدى «اوبك» محمد علي خطيبي قوله ان أي زيادة من جانب واحد في انتاج النفط من قبل السعودية ستكون خطأ، مضيفا «ينبغي اقرار أي زيادة في الانتاج في الاجتماع الوزاري للمنظمة».


    الكويت تستأنف تصدير النفط بعد توقف يومين بسبب العاصفة

    دبي - رويترز - قال مصدر في صناعة النفط امس ان الكويت استأنفت صادرات النفط في ساعة متأخرة اول من أمس بعد توقف استمر يومين بسبب سوء الاحوال الجوية.
    وقال المصدر «استؤنفت الصادرات ... بعدما توقفت لمدة يومين». وأضاف أن الكويت ضخت النفط في صهاريج التخزين خلال فترة توقف الصادرات.



    المصدر

    [​IMG]

    http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=51990#formSection
     
  2. start up

    start up بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة