تقييمي لإداءك يا أبا بدر

الكاتب : شاهد على العصر | المشاهدات : 648 | الردود : 4 | ‏7 يونيو 2008
  1. شاهد على العصر

    شاهد على العصر بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    ألتمس العذر منك يا أخي أبا بدر عن هذا العنوان والذى قصدت منه شد إنتباهك لقراءة الموضوع والذي لطالما أحتفظت فيه صدري لسنين عديدة حتى آن الأوان اليوم لإخراجه ، أخي أبا بدر أنا أحد العاملين السابقين بمصنع الغاز وخضت تجربة العمل في هذة المنشأة لفترة من الزمن وعاصرت عدة أحداث وإدارات ، وصدقني يا أبا بدر أني لم أرى في حياتي العملية في هذا المكان مثل هذه الفرحة التى عمت بين أوساط العاملين بهذه المنشأة منذ سنين ، لقد صنعت المستحيل بنظر الكثير من العاملين ، لقد أسست لحقبة جديدة من البناء والعطاء والأمل ، لقد غيرت الكثير من المفاهيم السائدة من الحقبة الغابرة ، نعم لقد غيرت قواعد اللعبة ، أخي العزيز لقد كان هناك صنفان من العاملين بهذا المكان ، صنفٌ يعمل بلا ثواب وصنفٌ يهمل بلا عقاب ، والفيصل والحكم بينهم هو قربهم من مركز القرار ، ولو تتبعت السيرة الذاتية للموظفين (الغير منقحة) وتتبعت سلم الدرجات والترقيات، لترى ما يبهر ويحزن في نفس الوقت ، ناهيك عن الدورات والمهام الخارجية والإمتيازات الأخرى ولا ننسى كذلك الإنذارات لمن حاد عن الطريق الذي رسمه الجلاد ، لو تتبعت العدد الهائل من العاملين من أبناء هذا البلد الذين أجبروا على ترك وظائفهم ومصدر رزقهم تحت وقع الظلم والإضطهاد للجلاد وأعوانه وبالمقابل العدد الكبير من الموظفين الغير كويتيين الذين أحلوا مكانهم لتخرج بتصور عن بشاعة ما أقترفوه بحق هذا الوطن وأبنائه في الحقبة الماضية ، أخي أبا بدر لم أبوح بهذا الكلام من وحي حقدي على الإدارة السيئة التي هيمنت على أرقاب العباد لسنين عدة بالمصنع بقدر ما هي مشاعر تخالجت في صدري عندما رأيت الحب والتقدير الذين يدينون لك به أخوانك وأبنائك من العاملين بالناقلات ، أنا لم أتشرف بلقائك من قبل ولكن تعرفت عليك من خلال أحاديث الكثير من العاملين الذين طرقوا بابك قاصدين رفع الظلم عنهم ، وصدقني يا أبا بدر مثلت القدوة الحسنة للعاملين خير تمثيل وكنت الجانب المشرق للمسئول المتواضع المحب لعمله ووطنة ، وختاماً أسمحلي أن أبدي هذه النصيحة المتواضعة لشخصكم الكريم ( لا تكل للأفعى حراسة البيض) وتذكر قول الشاعر: لا يبلغ البنيان يوماً تمامه === إذا كنت تبني وكان غيرك يهدم .
     
  2. سلندر غاز

    سلندر غاز بـترولـي نشيط جدا

    158
    0
    0
    جزاك الله خيرا على هذا الكلام الطيب زميلي شاهد على العصر
    رسالة طيبة تحمل مشاعر و معاني كبيره و أعتقد أن الكثير من الموظفين يحملون نفس المشاعر
    ندعوا للعضو المنتدب بالثبات
     
  3. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    خير الكلام

    صح لسانك يا شاهد على العصر، وهذه شهادة حق معبرة لما يجري

    وهي غيض من فيض، وخير الكلام ما قل ودل

    نتمنى لبوبدر كل التوفيق لإتمام ما بدأه


    نرجو عدم التوقف، والأستمرار في تلك الشهادات يا شاهد ;)
     
  4. شاهد

    شاهد بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    الى الأخ نبيل بورسلي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا ايضا شاهد عيان آخر دعاني ولح علي شخص عزيز لأرى ما يجري وأبدي رأيي من خلال منتداكم هذا.. بصراحة أخذت جوله سريعة وجميع الكتابات تحكي ما يدور في صدور الموظفين الذين لا حول لهم ولا قوة! الموظفين عكسوا حال الواقع الذي يجري ومبادراتك التي أدخلت السرور في نفوسهم، كنت أستغرب أن هذا الأسلوب ما زال مستمر ولكن وبعد أن علمت بتوليكم قيادة الشركة وأسلوبكم الحضاري والراقي أنعصر قلبي من الفرحه والحزن معا! فرحة الأمل وحزن الماضي.
    وقصدت أن ألقب نفسي شاهد لمتابعة الذي كتب قبلي "شاهد على العصر" والذي قد سطر لك عصارة جيل تهالك ولم يبقى لي سوا تبيان هذه العصارة لأخذ الدروس والعبر!
    بوبدر أنا ما اعرفك ولا أنت تعرفني ولا يهم ذلك بقدر ما يهمنا المصلحة العامه والغيره ومعرفة الحقيقه، فالجميع تحدث بما يرى وهذه وقائع وليست من الخيال. نحن عاصرنا هذه التجارب وتجرعنا مرارتها وخضنا بأكثر من الذي خاضوا به حتى وصلنا سدود منيعه أقتضت بنا الحاجه لنكون ضحايا!

    هذه الفرحة أتت متأخره وسوف تساهم في تصحيح المسار والقيم والمبادئ ونحن نعلم أن لا أحد يستطيع أسترجاع الوقت وإجراء التغيير! ولكن نطلب الأنتباه أثناء إجراء التغييرات فسوف يكون هناك خسائر بشريه أيضا! إذا لم تدار بشكل دقيق وحاسم.
    هذه العبارة الجميله فعلا شديدة الصحة ودقيقة البيان، فعندما تلاحق السلم الزمني للترقيات والدرجات و المكافآت والمسميات الوظيفيه! سوف ترى العجائب و لاحظ كيف تتدفق من جانب و تجف من جانب آخر! واسئل لماذا؟ وسوف تلاحظ شئ مهم جدا وهو عندما يترقى شخص ما الى وظائف أعلى ينتهي به المطاف الى منعطفان،ويكون ذلك بمثابة إختبار للشخص الجديد و إمتحانه وتجربته لقبول قيم ومبادئ النظام وشروطه فإن قبل وانكسر وأجاد العمل به يسلك منعطف الترقيات ويصبح من المميزين وإن لم يقبل الإنكسار يسلك المنعطف الآخر المظلم و يتجمد بعدها تحت الصفر و يهمش بغض النظر عن كفاءته والمصلحة وأي أعتبار ثاني (باستثناء طبعا الواسطة القوية أوالسلطة الأعلى!).
    التسرب الوظيفي للكويتيين مستمر حتى يومنا هذا! لماذا؟ هل لإتاحة الفرصة لغير الكويتيين؟ يا بوبدر خلال العقود الماضية تم خلق بيئة عمل طاردة للكفاءات الكويتية فأصحاب القرار يكافئون السلوك الذي يريدون! ولم يراعوا مصلحة العمل وما سوف تؤدي اليه ذلك فالمهم هو إرضاء أنفسهم وتجنيد البعض لجلب الكلام والتآمر وتشكيل لجان خفيه "شلليه" لملاحقة الذي يحيد عن النظام! لإتخاذ ما يلزم بشكل تعسفي إما أن يخضع لأوامر ومعتقدات وقيم النظام الهدامه ويثبت جدارته وولاءة للنظام أو أن يحارب حتى يخرج من النظام و يكون عبره لغيره ، غير مبالي بالعواقب الوخيمة والضرر! فأين مصلحة العمل إذا! وأين الجهود في المحافظه على الموظفين الأكفاء ومساعي الأصلاح ومحاولة البناء بدل الهدم!

    مهما سمعت يا بوبدر من دفاع وتبرير من المذنبين بحق أنفسهم وبلدهم فالنتيجة واحدة ، اليوم وبعد ما مضى ما يقارب الثلاث عقود من الزمان أأكد لك بأنك سوف تجد لدى النظام أسباب تبرر لك ذلك. وهم يستندون اليها ولهذا تحقق مرادهم ، لا يهم الحبكة والتبرير المهم هو ما وصل اليه الوضع من التدهور وأستنزاف وقتكم وجهدكم في المحافظة على ما تبقى من الشركة وبالتالي النهوض بها من جديد.
    ويكمن المقياس الحقيقي فيما نراه الآن! فالنتائج وما جنيناه هو الفيصل الذي يحكم والمبرر الحقيقي وليس المبررات المدروسه والمتقنه! للأخطاء والأنتقامات الشخصية والتعسف الإداري.
    ومن خلال ما سمعته عنكم وما أتخذتموه يا بوبدر، فإنه لا يداخلني الشك بأن نفاذ بصيرتكم وعمق درايتكم واطلاعكم على ما يجري سوف يزيل الغمام ويعري الحقائق، ولعل ذلك ما ساهم و دفعني لمداخلتي هذه آمل أن تكون مفيدة. وأعلم أن ليس لدي فائده من ذلك سوى واجبي وحرصي على المصلحة العامة.
    لدينا الكثير ونسينا الكثير ويبقى شئ واحد صحيح! وهي النتائج الواقعية التي أنصدمت أنها مازالت موجودة وما زلنا نسمعها.
    والسؤال الذي حان وقت طرحه؟ إذا كان الموظفين الذين أضطهدو ليتركو مكان عملهم هم السبب وراء التدهور والفشل والتأخير وغيره من الإدعاءات الباطله؟ فيا ترى ما الذي تحقق في غيابهم ؟ وإن كان هناك من شيء قد تحقق فأرجو العودة به للوراء وسوف ترى أن الذين تركو العمل هم من بادرو وطالبو به! والجديد هو أضافة خزانين غاز ليكون المجموع سته بدل أربعة؟ وهذا شئ طبيعي بعذ مرور دهر من الركود والغفله!
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
     
  5. Network

    Network بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    بعد غياب طال 14 يوما عن المصنع

    رجعت ورأيت تباشير الخير هلت

    و بخاطري كلمات أحب أن أقولها لك يا بوبدر

    جعلك الله كغيث...إذا أقبل إستبشر به الناس...و إذا حط نفعهم ... و إن رحل ظل أثره
     

مشاركة هذه الصفحة