نتائج التحقيق بإغتيال الارهابي عماد مغنية

الكاتب : الطواش | المشاهدات : 339 | الردود : 2 | ‏5 يونيو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. الطواش

    الطواش بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تزعم أن مسئولا امنيا في سفارة السعودية تولى عملية اغتيال "مغنية"

    طهران - وكالات - كشفت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن ما وصفته "تفاصيل جديدة أماطت اللثام عن أبعاد أخرى حول العناصر التي شاركت في اغتيال الشهيد عماد مغنية القيادي البارز في حزب الله لبنان ".
    و أفادت وكالة أنباء فارس بأن هذا المصدر أكد أن" لجنة التحقيق السورية كانت تنوي الإعلان بشكل رسمي عن نتائج تحقيقاتها حول اغتيال الشهيد عماد مغنية في دمشق بعد يومين من وقوع الاعتداء" .

    و أوضح المصدر أن نتائج تحقيقات اللجنة السورية كان مقررا أن تعلن في البداية قبل القمة العربية التي انعقدت في دمشق إلا انه ونظرا لمشاركة مسئولين سعوديين في هذه القمة ، قررت الحكومة السورية إعلان ذلك في 6 نيسان بيد أنها أرجأت إعلانه مرة أخرى إثر وساطة كويتية .

    و أكد المصدر حسب الوكالة "أن المخطط الرئيسي لأغتيال الشهيد مغنية هي الاستخبارات السعودية" مشيرا إلى "مراقبة السعوديين تحركاته وتردده إلى منطقة الانفجار منذ قبل عام" .

    و أشار إلى علاقات كانت تربط احد المسئولين الأمنيين السعوديين في دمشق بإمرأة سورية موضحا أن السيارتين اللتين انفجرتا كانت قد اشترتهما هذه المرأة السورية و تم تسجيلهما باسمها.

    و أوضح المصدر أن السيارتين تم تفخيخهما بعد شرائهما و وضعتا في مرآب منزل الشهيد عماد مغنية .

    و كشف المصدر أن عناصر الاغتيال الذين كانوا يحملون الجنسية السعودية بادروا لشراء أو إيجار عدة شقق بالقرب من شقة الشهيد مغنية بمنطقة كفر سوسة و كانوا يعيشون هناك بصورة طبيعية.

    و رأى المصدر " أن المعطيات الأخيرة تعزز الاستنباطات السابقة فيما يخص ضلوع مسئولين سعوديين خاصة بندر بن سلطان سفير العربية السعودية السابق لدى أمريكا".

    و قال " أن المسئولين الأمنيين السعوديين هربوا بعد هذه الجريمة إلى السعودية إلا أن أجهزة الأمن السورية قبضت على المرأة التي كانت تربطها علاقات مع المسئول الأمني السعودي بعد استدراجها وعودتها إلى دمشق" .

    و حول مطالبة السعودية أميري قطر والكويت بالوساطة لغرض عدم إعلان نتائج لجنة التحقيق السورية و دورها في اغتيال الشهيد مغنية و شطب اسم السعودية من ذلك أكد المصدر لوكالة فارس "عدم أي وجود دور لقطر في هذه المسألة لكن أمير الكويت زار السعودية لتعزيز الوحدة العربية وحاول ملء الفراغ بين دمشق والرياض".
    عن وكالة فارس ويديعوت احرونوت
     
  2. فزاع

    فزاع بـترولـي نشيط جدا

    188
    0
    0
    الله يرزق أبوه الجنه إلي إغتال هالمغنيه
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    تسلم على النقل يالطواش ..وعلى التوقيع:d
    شخصيا أتمنى إن السالفه هذى صج ..لأن رائحة الضعف ..تجمع الضباع حواليك ;)
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. كويتي2008
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    625
  2. مشغل سياسي
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    3,029
  3. غيوم
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    309
  4. kkk
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    445
  5. محطات الوقود
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    580
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة