نائبا الفتنه وناخبيها !!

الكاتب : الطواش | المشاهدات : 1,512 | الردود : 22 | ‏28 مايو 2008
  1. الطواش

    الطواش بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    [​IMG]
    * الكاتب : الشيخ / علي جابر العلي السالم الصباح

    على نقيض الكثير من الناس، نتائج اﻻنتخابات ﻻ تثير مشاعري سلبيا أم إيجابيا. فبالنسبة لي نتائج الانتخابات تمثل واقع جديد للتعايش معه. ولكن نجاح نواب الفتنه عدنان سيد عبدالصمد و احمد حاجي ﻻري أدخل الكئابة الى صدري و الإحباط لهمتي. فتأبينهم للمجرم عماد مغنية و إعادة إنتخابهما في المنطقة اﻻنتخابية اﻻولى، يبين بأن هناك عدد كبير من الطائفة الشيعية يريد ان يعيد تأجيج فتنة الطائفية. فتنة ظننت بأننا قد غسلنا الكويت منها بدماء الشهداء.
    مع مطلع الثمانينات في القرن الماضي نشأ نظام جديد في ايران. نظام يعتمد على خلطة فكرية تجمع ما بين مباديء ولاية الفقيه، تصدير الثورة و اﻻنتخاب الحر. هذا التجديد أضعف ايران في بدايته. و هذا الضعف شجع النذل صدام على بدأ الحرب معها. نحن بالكويت وقفنا مع صدام ليس حبا به ولكن خوفا منه. موقفنا هذا عرضنا الى الكثير من الحوادث. مثل حادثة الباخرة أم العيش و المجمع النفطي في الروضتين. و محاولة تدمير مصفاتي الشعيبة و اﻻحمدي. و بسبب مبدأ ولاية الفقيه تمكن النظام في ايران من تجنيد بعض من أبناء الشيعة بالكويت. و عانى المجتمع الكويتي من الفرقة الطائفية.
    أهم هذه الحوادث كان المحاولة على سمو اﻻمير الراحل الشيخ جابر اﻻحمد الصباح. حفظ الله لنا أميرنا و تمكنا من القبض على اﻻرهابيين. و كان أحدهم يدعى الياس صعب، صهر إرهابي آخر يدعى عماد مغنية. فما كان من عماد مغنية إلا ان خطف طائرة تابعة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتيه إسمها الجابرية. محاولا ان يطلق سراح قريبه من خلال هذه العملية. و خلال هذه العملية قتل الخاطفون كويتيان من ركاب الطائرة، الشهيدين خالد اﻷيوب و عبدالله الخالدي.
    و جاء اﻻحتلال البغيض للكويت من قبل النذل صدام. و حدث ما كنا ﻻ نتوقعه إطلاقا. هب أبناء الشيعة ليتعاونوا مع إخوتهم السنة بمقاومة اﻻحتلال. و فدا أحمد قبازرد حياته من أجل عبدالله اﻻيوب. و إمتزجت الدماء. و إنسجمت الأنفس. و اصبحنا كلمة واحدة رافضة للإحتلال بكل ما لدينا.
    و نحن بهذا الصدد أود ان أقول بأنه عندما دخلت الى الكويت خلسة أثناء اﻻحتلال كان لي شرف المبيت عند عائلتان كويتيتان شيعيتان. و في كلتا الليلتين كنت خائفا على نسائهم و أطفالهم من العراقيين اكثر من خوفي على نفسي.
    و رجعنا الى الكويت لنبنيها من جديد على قيم الوحدة الوطنية و المحبة المتبادلة. و كان الجميع صادقا مؤيدا لهذا النهج. فكسر الفريق علي المؤمن حاجز الممنوعات و أصبح رئيسا للأركان المسلحة. و أصبح عبدالحميد الحجي محافظا على أحدى محافظات الكويت. و أُرجعت لعلي الموسى مؤهلاته الفنية و أصبح نائبا لمحافظ البنك المركزي. و أستمرينا على نهج الوفاق. ولكن ….
    منذ ما يقارب الشهر قُتل الإرهابي عماد المغنية بدمشق. فرح الكويتيين لذلك. ولكن للأسف أقام النائبان عدنان سيد عبدالصمد و احمد حاجي لاري مجلس تأبين لهذا الشخص الذي لوثت يداه بدماء كويتية.
    لما هذا التأبين؟ فبه تحللون دماء الكويتين مذهبيا. دماء على مختلف أطيافها عزيزة علينا، و ﻻ تحل لأحد.
    هاج وزير الداخلية من جراء هذا التأبين،الذي كان أخاه وأختاه من المخطوفين على متن الطائرة. و احتج أبناء الكويت البررة من سنة و شيعة على هذا التأبين. و بدلا من ان يعتذر النائبان لما قاما به، بدأو بتأجيج الطائفية. و للأسف بدلا من ان يعاقبهم ناخبي المنطقة اﻻنتخابية اﻷولى على عملهم هذا، إنتخبهم عدد كبير من أبناء هذه المنطقة التي غالبيتها من الطائفة الشيعية.
    و كذلك يجب ان أذكر بأن من شجع النائبان بغيهم هذا هم بعض السياسين الذين يبيعون المبادىء بأرخص اﻻثمان من أجل المناصب. فلماذا هذا التصريح لسمو رئيس الوزراء؟ الأدلة موجودة لدى الدولة و لدي من شارك بعملية المفاوضات! و الصور التي نرى بها رئيس المجلس السابق جاسم الخرافي مع عدنان عبدالصمد. هل صوتان لرئاسة المجلس أهم من الدماء الكويتية أو مشاعر أهلها؟
    و أخيرا أود ان أنهي مقالتي ببعض التساؤلات.
    هل يلام بعض من السنة إذا فقدوا الثقة بالشيعة؟ شخصيا ﻻ ألومهم، خاصة من يكون منصبه حساس و الثقة المفرطة قد تعرضه للخطر.
    ما هو رأي آباء و أمهات من تخرج متفوقا من الكلية العسكرية أو كلية الشرطة مؤخرا من الطائفة الشيعية؟ هل يريدون لهم مستقبلا نهايته مثل نهاية عماد مغنية أم الفريق علي المؤمن؟
    هل نترك المجتمع الكويتي فريسة لهذا الشر الطائفي؟ طبعا ﻻ ثم ﻻ ثم ﻻ! لنواجه الشر بالمحبة. لنواجه الفرقى بالوحدة. ليكون الحوار بيننا موضوعيا و صادقا. لنتفهم و نتفاهم لهمومهم. و لنقول لهم بكل صراحة. نحبكم لأننا نحب الدم الكويتي. و سنفدي الدم الكويتي الشيعي بدم كويتي سني.
    و أخيرا هناك حلا سهلا لهذه المعضلة. هو أن يعتذر النائبان و الدكتور فاضل صفر عن التأبين الذي أقاموه. ولكن هل سيسمح لهم إنتمائهم الخارجي بهذا؟

    انتهى

    أنا نقلت الموضوع فقط ..
    فالاخوه المعارضين المعروفين في المنتدى السياسي..
    لاتحطون حرتكم فيني ..
    وشكرا
     
  2. almared

    almared بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    توقيعك ممتاز

    والله يوفقك دنيا وآخره
     
  3. عندي راي

    عندي راي بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    بترولي
    Q8
    فعلا كلام ينقل الواقع

    وما تجول به الأنفس

    والله الموفق
     
  4. [ عبدالعزيز ]

    [ عبدالعزيز ] بـترولـي نشيط

    يااسلااام

    من اجمل المقالات إللي قريتهاا

    بس وين إللي عنده عقل و يفهم
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بحطون المأبنيين ف ص وزير

    ياجماعه الشق صار عود

    الله يستر من القادم
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏3 يونيو 2008
  6. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    ياجماعه انتهينا من موضوع التابين والكل عرف ويعرف عن التابين واشلون صار ومع احترامي للكاتب ولناقل للخبر

    ماهي الا لاثاره الفتنه الطائفيه بيبن جموع الشعب الكويتي ولا الموضوع صار في طي النسيان والحكومه ادرى

    واعلم وكافي عاد مواضيع عن التابين واثارة الفتنه لانه صار موضوع من لاموضوع له . وشكرا
     
  7. عبدالحميد دشتي

    عبدالحميد دشتي بـترولـي مميز

    782
    0
    0
    صح لسانك مشرفنا :D
     
  8. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    الطواش تعرف المثل اللي يقول من يمدح بالعرس غير امها ........ مابي افسر لك المثل زود
     
  9. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    الجماعه زعلو يوم كتب الهاشم ويسبونه اللحين اللي كاتب هو شيخ من الاسره الحاكمه في اي تعليق ثاني 000وهو يخص ولايعم00
     
  10. بوعبدالله الكويتي

    بوعبدالله الكويتي بـترولـي نشيط

    72
    0
    0

    صح لسانك يا همر يالغالي حفظك ربي من عين الحساد :)

    بس وين اللي يستوبع ؟؟
    وين اللي ما يحب يهول بالمواضيع ؟؟
     
  11. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0


    اسمحلي ياهمر اني اختلف معاك

    حنا مانتهينا من موضوع التاْبين حتي ياْخذ الحكم مجراه في المحكمه

    حنا مانسينا التهديدات بوجود قنابل باْكثر من عشر اماكن في الكويت

    حنا مانسينا الاصرار علي المكابره من الماْبنين لمغنيه وعدم الاعتذار ل90 باالميه من الشعب الكويتي

    حنا مانسينا الارهاب المتبع من حزب الله في الكويت ليس في الثمانينات فقط بل في هذا الوقت

    عندما يعلنون وجود قنابل في المطار والمدارس و و و

    حنا مانسينا حتي لو الحكومه للاسف وزرت صفر لكن املنا باالله وفي اعضاء مجلس الامه

    كبير
     
  12. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    **صح لسانك هذا الكلام اللي يبرد القلب000000000تحياتي لك وكل كويتي شريف0
     
  13. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم

    الله يعطيك العافية الخط الاحمر يبيلة موضوع بروحه

    هذا الارهاب الحقيقي
     
  14. الطواش

    الطواش بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    كفو والله كفو ...
    هالنقاط اللي ذكرتها ...
    تعتبر أسأله للي دائما يمشي عكس التيار !!
     
  15. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    ماشاء الله عليك مؤيدينك اعضاء كثر واتمنى انهم مايكونون من اللي يسعون وراء الاثاره للطائفيه

    وعالعموم اخوي الكريم المنتدى ليس لمحاكمة الغلطان المنتدى لنقل وجهات النظر المختلفه

    على عدم التطرق لموضوع الفتنه وان كانت طائفيه او قبليه واللي يسول بخاطره شي تقدر

    تروح المحكمه وبدل لاتنطر الحكم ترفع قضيه وتعبر فيها عن رايك الشخصي

    وبخصوص الموضوع المطروح والذكريات القديمه والاليمه في نفس الوقت مااقولك انسى

    بس لانفتح المجال اكثر لان في بعض الاعضاء يصطادون في الماء العكر ومثل مانت شايف

    المنتدى انترس من هالموضوع بطرق واساليب مختلفه يعني لي وين بيوصل الموضوع ؟؟؟

    فبسنا خلاص وفي مواضيع اكثر واهم انها تنطرح من قبل الاعضاء من هالموضوع . مع الشكر
     
  16. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    هم ياْيدون الكويت وليس المحترف

    بعدين ياعزيزي وزميلي يعلم الله اني ابغض الطائفيه

    ولااحب ذكرها ولكن في امور يجب وضع النقاط علي الحروف فيها

    ولايجب التغاضي عنها
     
  17. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    لا والله ما انتهت والسبب
    هي البدايه لاكبر خطر قادم الا وهو حزب الانجاس الشيطاني وكل تفكيرهم واموالهم هي التوسع الفاشي الايراني
    من بعد احتلال العراق ينكب هم من همومهم على دول الخليج ومن يوئيدهم اعتقد داخل في الحسبه ((جند من جنود حزب الشيطان))
    وكل الاحداث اللي نراها في هذا العالم الاسلامي لها جذور من ايران مثل افقانستان وباكستان والشيشان وأخرها العراق وهي البدايه لدول الخليج تخطيط ايراني صهيوني ولاكن الخليج شوكه في اعناقهم ونارهم تكون شوائهم والرجاء عدم اسكات الحق المدوي بعدم الرضاء عن اهانه ايران وحزبه الشيطاني واقوال شبعنا او انملا المنتدى من هالكلام او الطائفيه وفي النهايه كلنا للكويت ونفدي ارضها وشعبها واميرها لله الواحد الاحد
     
  18. x5x

    x5x بـترولـي جـديـد

    41
    0
    0
    الله يحفظ الكويت واميرها اللي هو اساس العدل انشالله من كل مكرووه
     
  19. بوعبدالله الكويتي

    بوعبدالله الكويتي بـترولـي نشيط

    72
    0
    0

    الله يحفظ الكويت بأميرها

    الله يخلي لنا صباح الحكمه

    الله يخلي لنا صباح الكلمه

    الله يخلي لنا صباح تطبيق القانون

    فالسابق قي الثمانينات قلتم ان هناك امتداد ايراني قادم وان ايران ناويه تاخذ الخليج

    والله اللي خذا الخليج صدام اللي كنتوا تدافعون عنه

    ايران ماتبي دش بالمتاهات وايران عندها الحنكه واالخبره السياسيه اكثر منك

    ما اقول الا الله يلعن من يوقظ الفتنه

    لعن الله من ساهم في ايقاظ فتنه طائفية بغيضه لعينه
     
  20. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    مقال واقعي والمعارض معارض للكويت وشعبها

    اكن لك كل الاحترام مشرفنا همر

    ولكن مثل هذه المواضيع لايجب ان ننساها
    فالمتضرر الاول الكويت وشعبها وليسوا اشخاص
    ومن يعارض لايستحق العيش وسط كل كويتي شريف

    زعل من زعل ورضى من رضى
    نحن نتحدث عن عدو للكويت وشعبها
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة