تهديد سعودي ـ مصري بالسماح بعملية عسكرية أمريكية ضد إيران عجّل "صلح الدوحة"

الكاتب : الطواش | المشاهدات : 387 | الردود : 2 | ‏27 مايو 2008
  1. الطواش

    الطواش بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    الرياض (سبق) لتين محمد :
    كشفت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن تهديدا سعوديا ـ مصريا "برفع الضوء الأحمر" أمام عملية عسكرية أمريكية ضد إيران كان أحد الأسباب التي عجّلت بصلح الدوحة.

    وقالت الصحيفة في تحليل إخباري :" تطورات عربية أهم وأخطر وقعت أدت إلى تحول أساسي في الموقف الإيراني، ذلك أن الاستياء السعودي ـ المصري كما تقول بعض المصادر وصل إلى الذروة، بحيث ان تصريح الأمير سعود الفيصل الذي وصفه الرئيس احمدي نجاد "بلحظة غضب" شكل إطاراً خارجياً للموقف السعودي المتصلّب.

    وتقول تلك المصادر أن الأمر وصل إلى درجة "التهديد" برفع الضوء الأحمر الذي أضاءته ضد أي عملية أميركية لضرب إيران، إذ لا يمكن التعامل مع سياسة "القضم" بسياسة التهدئة والحذر.

    وقد التقطت طهران "الرسالة" فسارعت إلى ايفاد "المحاور البارع" هاشمي رفسنجاني إلى الرياض لتهدئة الغضب السعودي وللاتفاق على الحل في الدوحة بحيث يكون برعاية سعودية ـ مصرية ـ إيرانية عبر دور منتج لقطر وأميرها.

    هذا التوافق هو الذي انتج في الساعات الأخيرة الاقتراحان والطلب، اما بقبول احدهما أو رفضهما كما هما بدون تعديل ولا تقديم ولا تأخير.

    وبذلك وقع "الصلح" وأنتج هذا الاتفاق الذي لا بد لكي يتدعم ويقوى انتظار التغيّرات الإقليمية والدولية معاً مع بداية ربيع 2009"
     
  2. العابر

    العابر بـترولـي خـاص

    يابعدهم كلهم والله يالطواش
    تحياتي لك عالصوره الجميله للفحل ولد هايف المطيري
    حارق كبود الحاقدين
     
  3. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يعطيك العافيه اخوي عالنقل وماقصرت
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة