إطفائيو البترول : تجاوزات خطيرة في دورة الضباط

الكاتب : اعلامي | المشاهدات : 3,936 | الردود : 59 | ‏23 مايو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. اعلامي

اعلامي بـترولـي نشيط

65
    0
    0
    جريدة الجريدة تاريخ 22/5/2008

إطفائيو البترول : تجاوزات خطيرة في دورة الضباط هدفها إقصاء المستحقين
    في كتاب تظلم للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول
    خالد الدوسري
    كشفت مصادر مطلعة ان عددا من الإطفائيين في شركة البترول الكويتية رفعوا كتابا الى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية بخصوص تجاوزات قامت بها اللجنة المكلفة بالتنسيق لقبول الاطفائيين بدورة الضباط.

وذكر الإطفائيون في كتابهم ان اعضاء اللجنة صرحوا في بداية التسجيل بالدورة، أن المنافسة بين المتقدمين ستكون وفق نظام النقاط التراكمي، بحيث تجمع النقاط بعد الاختبارات المقررة من اللجنة، وهي اختبار اللغة الانكليزية واختبار القدرات واختبار اللياقة البدنية، بالاضافة الى المقابلة الشخصية، وعلى ألا يُستبعد المتنافسون حتى نهاية الاختبارات، ولكن فوجئ المتنافسون باستبعاد منْ لم يتجاوز مستوى (Pre-Intermediate)، مؤكدين ان هذا القرار المفاجئ تسبب بالضرر لعدد كبير من المتقدمين الذين كانوا يعوِّلون على تعويض الدرجات في الاختبارات المتبقية.

وقال الاطفائيون في كتابهم انه تم التراجع عن قرار استبعاد بعض الموظفين ممن ثبت أنهم غير لائقين صحيا من قبل اللجنة الطبية الخاصة بشركة البترول، وذلك بعد ان أحضروا تقارير من المجلس الطبي تؤكد أنهم لائقون صحيا مع العلم ان اثنين منهم لديهم نسبة عجز وهي مثبتة في ملفاتهم الطبية، لافتين الى ان احد المتقدمين اثبت أيضا فحص العيادة ومستشفى الشركة ان لديه تضخما في عضلة القلب، ولكن تم استثناؤه من قبل اللجنة بعد احضاره ما يثبت عكس تقارير اللجنة الطبية للشركة.

وتساءل الاطفائيون المتضررون ان كانت اللجنة ستستثنيهم أيضا في حال أحضروا من المؤسسات المعتمدة في الدولة ما يثبت حصولهم على المستوى المطلوب باللغة الانكليزية؟.

وكشف الاطفائيون في كتابهم انه تم قبول 4 اطفائيين لم يستكملوا شرط الخدمة الفعلية، وهي خمس سنوات عمل لا تشمل فترة التدريب، كما تم اعادة اختبار القدرات لأحد الموظفين، الامر الذي يثير الشك في ان هناك تدخلات خطيرة في اللجنة، هدفها استبعاد الاسماء غير المرغوب فيها لتكون دورة مبنية على المحسوبية والواسطة وليس على مبدأ الكفاءة والقدرات الخاصة التي يتميز بها بعض الذين تم إقصاؤهم من الاختبار الأول بشكل متعمد.

2. ياخساره

ياخساره بـترولـي نشيط جدا

حبيبي الدعوه سايبه من يوم يومها

ماكو شي جديد

بس قول لهم حسبي لله ونعم الوكيل

3. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله

4. اطفائي طموح

اطفائي طموح بـترولـي نشيط جدا

175
    0
    0

انا اقول خلو عنكم الحسد...........والله يوفق المقبولين ويكتب لهم مافيه الخير انشاءالله

واحب اوضح اني انا من الي تم استبعادهم بعد المقابله النهائيه

وبالتوفيق للزملاء المقبولين

5. اعلامي

اعلامي بـترولـي نشيط

65
    0
    0
    الجيماز لـ الجريدة: دورة جديدة للإطفائيين العاملين في البترول الوطنية
    باب التظلمات مفتوح حتى الـ 27 من الشهر الجاري
    خالد الدوسري
    أكد نائب العضو المنتدب لمصفاة الشعيبة أحمد الجيماز، انهم يفكرون بشكل جدي في منح الاطفائيين الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح باختبارات دورة ضابط اطفاء في مؤسسة البترول الوطنية الكويتية، فرصة أخرى للتقديم في دورة جديدة بعد شهر تقريبا، ليتسنى لهم خلال هذه الفترة العمل على تطوير أنفسهم، ليتمكنوا من الحصول على درجات النجاح في الاختبارات المطلوبة، لافتا الى ان الاجراءات التي قامت بها المؤسسة للاختيار من بين الذين تقدموا إلى الدورة سليمة 100%، كما انها تمت وفق النظم واللوائح المعمول بها في المؤسسة منذ سنوات.

وأضاف الجيماز في تصريح خاص لـ«الجريدة»، أن اللجنة فتحت باب التظلمات للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الاختبارات، ويشعرون بأنهم ظلموا، وذلك لتتم دراسة تظلماتهم للتأكد من صحة ما جاء فيها، مؤكدا ان باب التظلمات مفتوح لمدة أسبوع من 20 حتى الـ27 من الشهر الجاري، وقد استقبلت اللجنة حتى الآن 3 تظلمات، وستتم دراستها من قبل الجهة المتخصصة.

وعن النقاط التي أثارها عدد من الاطفائيين في شكواهم المرفوعة الى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية، قال الجيماز ان ما أثير بشان قبول أشخاص لم يستكملوا حتى الآن شرط 5 سنوات خدمة فعلية في المؤسسة، فهم على ما يبدو على نحو خطأ، إذ تحتسب لهؤلاء فترة خدمتهم منذ تعيينهم في المؤسسة وليس منذ انتقالهم إلى الإطفاء، مؤكدا أن اعتماد اللجنة تقارير المجلس الطبي العام لبعض المتقدمين على الرغم من أن اللجنة الطبية في المؤسسة ذكرت بأنهم غير لائقين صحيا، يأتي في اطار أن المجلس الطبي العام يعتبر أعلى جهة طبية في الدولة، وايضا اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية بنجاح، وهذا يؤكد عدم وجود أي مشاكل صحية تعيق قبولهم في الدورة.

وعن احتساب نظام النقاط في الاختبارات، أكد الجيماز أن جميع أعضاء اللجنة نفوا بان يكون أي منهم اخبر المتقدمين للدورة عن تطبيق مثل هذا النظام، لافتا الى أن النظام المتبع في المؤسسة هو استبعاد المتقدمين الذين لا يحصلون على درجة النجاح في اي اختبار، على اعتبار أن النجاح في الاختبارات يعتبر من شروط القبول.

6. firefighter2008

firefighter2008 بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    رد العضو المنتدب ( احمد الجمياز ) في جريدة الجريدة

الجيماز لـ الجريدة: دورة جديدة للإطفائيين العاملين في البترول الوطنية
    باب التظلمات مفتوح حتى الـ 27 من الشهر الجاري​

أكد نائب العضو المنتدب لمصفاة الشعيبة أحمد الجيماز، انهم يفكرون بشكل جدي في منح الاطفائيين الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح باختبارات دورة ضابط اطفاء في مؤسسة البترول الوطنية الكويتية، فرصة أخرى للتقديم في دورة جديدة بعد شهر تقريبا، ليتسنى لهم خلال هذه الفترة العمل على تطوير أنفسهم، ليتمكنوا من الحصول على درجات النجاح في الاختبارات المطلوبة، لافتا الى ان الاجراءات التي قامت بها المؤسسة للاختيار من بين الذين تقدموا إلى الدورة سليمة 100%، كما انها تمت وفق النظم واللوائح المعمول بها في المؤسسة منذ سنوات.

وأضاف الجيماز في تصريح خاص لـ«الجريدة»، أن اللجنة فتحت باب التظلمات للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الاختبارات، ويشعرون بأنهم ظلموا، وذلك لتتم دراسة تظلماتهم للتأكد من صحة ما جاء فيها، مؤكدا ان باب التظلمات مفتوح لمدة أسبوع من 20 حتى الـ27 من الشهر الجاري، وقد استقبلت اللجنة حتى الآن 3 تظلمات، وستتم دراستها من قبل الجهة المتخصصة.

وعن النقاط التي أثارها عدد من الاطفائيين في شكواهم المرفوعة الى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية، قال الجيماز ان ما أثير بشان قبول أشخاص لم يستكملوا حتى الآن شرط 5 سنوات خدمة فعلية في المؤسسة، فهم على ما يبدو على نحو خطأ، إذ تحتسب لهؤلاء فترة خدمتهم منذ تعيينهم في المؤسسة وليس منذ انتقالهم إلى الإطفاء، مؤكدا أن اعتماد اللجنة تقارير المجلس الطبي العام لبعض المتقدمين على الرغم من أن اللجنة الطبية في المؤسسة ذكرت بأنهم غير لائقين صحيا، يأتي في اطار أن المجلس الطبي العام يعتبر أعلى جهة طبية في الدولة، وايضا اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية بنجاح، وهذا يؤكد عدم وجود أي مشاكل صحية تعيق قبولهم في الدورة.

وعن احتساب نظام النقاط في الاختبارات، أكد الجيماز أن جميع أعضاء اللجنة نفوا بان يكون أي منهم اخبر المتقدمين للدورة عن تطبيق مثل هذا النظام، لافتا الى أن النظام المتبع في المؤسسة هو استبعاد المتقدمين الذين لا يحصلون على درجة النجاح في اي اختبار، على اعتبار أن النجاح في الاختبارات يعتبر من شروط القبول.

7. عميداطفاء

عميداطفاء بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    لاحول ولاقوة الابالله

السلام عليكم

فى البداية احب ابارك للى تم قبولهم واقولهم الله يوفقكم واللى ماحالفه الحظ اقولهم الجايات اكثر

للاسف من بدا اعلان الدورة الى يوم اعلان النتيجة والناس تغيرت على بعض وكل واحد يتصيد على الثانى وشانت النفوس مع انهم قبل الدورة اخوان وحبايب بس الحسد زاد وانتشر الربع والزملاء صارو اعداء كل هذا علشان دورة
    لاحول ولاقوة الابالله اقسام الاطفاء فى الشركة صارت على كف عفريت بسبب هالدورة
    اخوانى تاكدو من شى واحد اذا الله كاتب لك الدورة راح تروح واذا الله ماكتبها لك مالك نصيب فيها
    نصيحتى لكم تباركون للشباب وتدعون لهم بالخير والخير جاى فى الطريق محد ياخذ الا نصيبه

8. SR.FIREMAN

SR.FIREMAN بـترولـي نشيط

إنا لله وإنا اليه راجعون

إذا كل من صارله مثل هذا الشي بقول مثلك عيل ماله داعي نطالب
    حبيبي انا من الناس اللي استبعدوهم من الانجليزي واقولك والله والله والله
    انه السالفه كلها تجاوزات ولا الامر وانه حتى رئسلء الضباط متعاونين وبصامين معا
    رئيس اللجنه ، ارد واقول للأسف انه شور الرجال قام يرجع حق الحريم والناس المعتوه مثل ىبعض من الموظفين
    في التطوير الوظيفي. وانا عند ربي صاج.

9. عبدالعزيز

عبدالعزيز بـترولـي جـديـد

31
    0
    0
    ممكن معرفت اسماء الأطفائيين الذين أجتازوا وتم قبولهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

10. Waluigi

Waluigi بـترولـي مميز

822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    ههههههههههههه حلوه عزوز ليش ما تعرفهم هههه حلوه نجحو ربعكم و بدال ما تقولون مبروك و الله يوفقكم طعنتو فيهم من اللحين خوة ...]/[:]/ ؟؟؟ صج لي قالو الرازق في السما و الحاسد في الارض الله يوفق الجميع و انشالله يعوض ربي الجميع بالصحه و العافيه و الجنه.

بسكم طعن في بعض عيب استحو فشلتونا

اطفائي طموح ليت الناس كلها مثلك و عسى ربي يعدلها

11. fireeccc

fireeccc بـترولـي نشيط جدا

191
    0
    16
    السلام عليكم
    اول شي نبارك للاخوان اللي انجحو بالدورة ونسأل الله انه يوفقهم ويرجعون بسلامه متخرجين ويعدلون القسم وبالنسبة لك اخوي سينير انا اللي اعرفه ان الدورة راح تكون في بريطانيا واذا انت اخوي طلعت من اختبار الانجليزي اللي هو اهم اختبار شلون تقدر تنتج في الدورة او الدراسة هناك وعلى حسب الاسامي اللي انقبلو شباب ماشاء الله عليهم خيرة المصافي ومحد يقدر يقول عكس الكلام هذا بارك لاخوانك واذا لك نصيب في الدورات الجاية بتاخذة والله يوفقهم ويوفقك وياهم

12. منطقي

منطقي بـترولـي نشيط

97
    0
    0
    كفو و الله يا اطفائي طموح وانت فعلاً اسم على مسمى طموح وادعو الله ان يخلف لك خيراً منها ويكفيك شر الحسد
    وقد قيل المصائب في المناصب الا مارحمَ ربي.

قال الشاعر: أكبر كارثةٍ تُحدِثها المناصب.....أنها تُغير أخلاق شاغليها.

مـــــع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق

13. عبدالعزيز

عبدالعزيز بـترولـي جـديـد

31
    0
    0
    ليه هذا الكلام !!!! ترى والله مادري من أجتاز من الشباب إلا أربعة فقط وحبيت أعرف الباقي

وأنا أسف إن كنت أزعجت أحد

وأنت أظنك تعرفني زين فلا تطعن في النوايه يا شيخ؟

14. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

بو سعيد .... اسئل الاربعه اكييد يعرفوون :)

موفق حبيبي

15. اعلامي

اعلامي بـترولـي نشيط

65
    0
    0
    تفائلوا

الله كريم ووفق الجميع

16. عميداطفاء

عميداطفاء بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    تجميد الدورة

السلام عليكم

تم تجميد الدورة حتى اشعار اخر واعادة اختبار اللغة الانكليزية للى ما اجتازو

ويقال انه يوجد تجاوزات فيها وفى بعض المقبولين لم يكملو الخدمة الفعلية

وتم زيادة العدد الى عشرين ضابط

17. اعلامي

اعلامي بـترولـي نشيط

65
    0
    0
    .........

راجوا منك اخي العزيز انت تذكر مصدرك وهذا التصريح بمثابة اعلان ان هناك تجاوزات في الدورة ...

مع العلم اني استبعد هذا التصريح ... وارجوا من الاخوه الاعضاء الالتزام بالمصداقية وذكر المصدر ,,, حيث ان الاشاعات كثرت بخصوص هذا الموضوع ..

وشكرا

18. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

اذا تم رفع العدد الى 20 ...... يعني الي راح يعيدون الامتحان راح يتنافسون على مقعد واحد !!!

لأنه بالوقت الحالي عندنا 15 مقبول + 4 احتياط وهم اولى بالفبول يعني 19 وباقي مقعد واحد

لأنه مو من الانصاف انه ال19 يختبرون الانجليزي و الرياضه و المقابله مره واحده ويجتازونها

وغيرهم ياخذ فرصه ثانيه ...

وعندنا تصريح الجيماز وهو

يعني ما اعتقد انه نائب العضو المنتدب كان يصرح من كيفه ... هذي نقطه

الاااا

اذا كان يبون يرفعون العدد الى 25 ويكون في تنافس على 6 مقاعد هذا شي ثاني

ويا شباب مانبي آخبار لا تودي ولا تييب خلنا على الرسمي احسن

19. BRONZI

BRONZI بـترولـي نشيط

146
    0
    0
    والله انا واحد من الناس كنت اظن انك الاول راح تكون بالقبول يالبطه وانا كنت واثق 100% انك منهم وانا انصدمت لما قالوا انك طلعت من المنافسه بس تبي الصج انت ظلموك مرتين مره يوم رقوك وشاحوك ومره يوم طلعوك من المنافسه بس صدقني انا اعرفك عدل مع العلم اغسل ايدك اتعرفني يالبطه بس والله انك صج صج تستاهل خيرها بغيرها نشالله.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. اعلامي
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    1,091
  2. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    289