جنود أميركيون فوق القانون في شارع الخليج

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 943 | الردود : 17 | ‏9 مايو 2008
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    كتب في السياسه :
    في سابقة هي الاولى من نوعها في الكويت, وقعت مساء اول من امس مشاجرة بين بعض قائدي السيارات وعدد من الجنود الاميركيين في شارع الخليج العربي, بعد ان كاد »باص« تابع للجيش الاميركي ان يتسبب نتيجة استهتار سائقه ورعونته في عدد من الحوادث المرورية, اضافة الى عرقلة السير وتعرض كثير من المواطنين والمقيمين للخطر.
    وروى بعض شهود العيان ل¯ »السياسة« انه اثر تدخل احد ضباط الجيش الكويتي المتقاعدين, والذي كان موجودا في موقع الحادث بالمصادفة, تطاول الجنود الاميركيون اكثر وادعوا ان »لا احد يستطيع ايقافهم وانهم فوق القانون ولا سلطة عليهم«, مشيرا الى ان تماديهم واستهتارهم بلغا حد اقدامهم على اطلاق عدد من الاعيرة النارية في الهواء لفض التجمهر وتخويف المواطنين والمقيمين الموجودين في المكان, ما استدعى ابلاغ رجال الأمن الذين حضروا الى موقع الحادث وقاموا بتفريق الحضور.
    شهود العيان الذين ذكروا ايضا ان الجنود الاميركيين كانوا يتحرشون بالمارة, طالبوا بضرورة تدخل الجهات المعنية لمنع تكرار هذه الحادثة التي تنذر بعواقب خطيرة, اذا تركت من دون تدخل حاسم لتجنب تكرارها.
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أرجو ألا نكون شدادا فنكسر أو لينين فنعصر

    أراهم دائما مؤدبين و يحترمون القوانين في الدول المجاورة

    و منا إلى من يهمه الأمر
     
  3. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    للعلم الامريكان فوق القانون في كل مكان مو بس بالكويت روحوا شوفوهم بقطر وتايلند والفلبين يسوون اللي يبونه ولا احد يقدر يكلمهم
     
  4. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
    الى ان تماديهم واستهتارهم بلغا حد اقدامهم على اطلاق عدد من الاعيرة النارية في الهواء لفض التجمهر وتخويف المواطنين والمقيمين الموجودين في المكان
    سو جذي في امريكه يمحونك عن الوجود وهني شيخين على الشعب ذاة

    والله مصخره
     
  5. النجم

    النجم بـترولـي نشيط

    84
    0
    0
    اذا هل شي صحيح اعتقد انه وزير الداخليه كان نايم او يتناوم و اعتقد اول ما مسك وزير الداخليه قال راح ارد للعسكري هيبته بس انا اللي اشوفه انه كل ماله و تنزل لي تحت
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    أمريكا فوق القانون وجنودها فوق المحاسبة

    أمريكا فوق القانون وجنودها فوق المحاسبة


    بقلم: نضال حمد

    انه عالم مجانين يقود العالم الحر نحو الهاوية، ونحو هيمنة الشر المطلق والعدالة الأمريكية «الغير عادلة» على الأمم والدول والحكومات والشعوب.

    ميدل ايست اونلاين
    في خطوة جديدة تعبر عن مدى عجز مجلس الأمن الدولي وتبعيته المطلقة للوصاية الأمريكية اتخذ المجلس بإجماع أعضائه قرارا يمنع محاكمة الجنود الأمريكيين العاملين في مهام حفظ الأمن الدولي والقوات الدولية أو ملاحقتهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب أو أعمالا ضد الإنسانية, كما جاء في ميثاق روما الذي أقر إنشاء المحكمة الدولية, على الرغم من الرفض الأمريكي والإسرائيلي.

    ويأتي هذا القرار بعدما مارس المبعوث الأمريكي في مجلس الأمن جون نيغروبونتي ضغطا مباشرا وعنيفا على الأعضاء الدائمين في المجلس, كما أنه هددهم باسم العدالة الأمريكية المطلقة معلنا أن بلاده سوف تستعمل حق النقض الفيتو ضد أي مشروع قرار يمدد للقوات الدولية العاملة في حفظ السلام والأمن في مناطق النزاع في العالم أجمع.وجاء في تهديد السفير الأمريكي ما يلي : " انه في حال لم تحصل الولايات المتحدة على حماية لرعاياها تكون كافية فهي مستعدة لوقف كل عمليات حفظ السلام في العالم الواحدة تلو الأخرى مع انتهاء ولاية كل واحدة عبر رفض التجديد لها".

    هنا رضخ الجميع لرغبة السيد الأول ولتهديده ووعيده وتمت الموافقة بقرار مجلس أمن دولي على إعفاء الجنود والمواطنون الأمريكيين من الاعتقال والمحاكمة والمحاسبة.



    وفي النهاية نقول كما يقول المثل الشعبي الفلسطيني:

    " قال يا فرعون من فرعنك ؟ قال : ما لقيت أحد يردني، ومن قلة الرجال سموا الديك أبو علي".
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مع أحترامى ..المثل ماينطبق ..فيه ناس تتصيد هالتصرفات ..
    الجنود الأمريكان ..لما يشاركون بحفظ السلام ..
    فهم يخاطرون بحياتهم ..فى سبيل شى هم مو مستفيدين منه.

    تخيل لو يفرض العالم ويقول ...بسبب نقص بالقوات الأمريكيه لحفظ السلام ..
    لازم كل سنه كتيبه من الجيش الكويتى تخدم فى أفغانستان والا العراق ..أو أفريقيا ..
    نقعد نحاتى عيالنا ..بسبب الإلتزامات الدوليه ..

    والا نرفض ونعزل نفسنا عن العالم ..
    حتى نقع ضحية (صدام ثانى والا نجادى) وبعدها العالم يرفض يساعدنا لأننا رفضنا المشاركه

    البديل الثانى ..هو التوقيع على هالقانون ..وأى شى يسوونه (هالبساطير) ..
    تتفاعل معاه حكومتنا سياسيا..وممكن يحال (المشاغبين) لمحاكمه أمريكيه وتتم معاقبتهم ..
    والحمدلله الكويت لازالت بخير ..والا منو يتجرأ ويصفط عسكريين ومعاهم سلاح ;)

    وبشكل عام ..هذا جيش ، ومهما كان منضبط ..لابد من وجود (مشاغبين) فيه ..

    لكن فى اللحظه اللى نكون قادرين على حماية نفسنا نقدر (نشوتهم) .
    ونقول اللى يبى يدخل الكويت يتبع ويطيع القانون الكويتى ...
    وحاليا حنا محتاجينهم أكثر من حاجتهم لنا ..نصبر ونمارس الدبلوماسيه بعيدا عن (العنتريه)
     
  8. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم



    مرحبا اخوي جابر :)

    انا قصدت من الموضوع توضيح ان الجنود الامريكان

    معهم حصانة وحماية دولية وهذا سبب بعض تصرفاتهم اللي ماتعجبنا


    وبالنسبة للمثل انا اتفق معك والله تحسفت وتمنيت لو اقدر امسحة

    اعتبرها غلطة كييبوردية :D


    وتقبل مني كل التقدير والاحترام
     
  9. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    بداية أشكر أخي الكريم على النقل

    وإذا صح الخبر كما جاء من مصدره

    فإنه يدق ناقوس الخطر ويجب أن يتدخل كل من يهمه الأمر لوقف
    هذه المهزله إن صح وقوعها

    فكي لاتتكرر مثل هذه الأمور وحتى لاتستشري الأمور




    يجب أن لايعلوا أحد فوق القانون مادام على هذه الأرض الطيبة


    ومن لم يعجبه هذا فليغادرنا غير مأسوف عليه


    نحن لانقبل كمواطنين كويتيين من أي كان أن يتعدى حدوده سواء صديق أو عدو وبغض النظر عن الجنسية



    وهذا الأمر خط أحمر لاجدال فيه



    وبالنسبة للجنود مكانهم هم وأسلحتهم يجب أن لايتعدى ثكناتهم هذه تعتبر من أبسط القواعد

    الكل يعلم أنه من أبجديات الدول أن القوات الوطنية والمحلية لأي دولة هي المسئولة عن الأمن الداخلي لدولتها أليس كذلك ؟

    ومن المتعارف عليه أن القوات الصديقه لدوله ما إذا وجدت في دولة صديقة أخرى بحكم إتفاقية مشتركة يجب أن لاتتجاوز

    حدودها وتلتزم بأبجديات الضيافة وداخل ثكناتها وفي حال خروج أحد أفرادها أو مجموعة منهم يجب أن يكون بصفتهم المدنية
    وأن يكونوا بلا أسلحة وإن لزم تتولى الشرطة المحلية حمايتهم إذا كان الأمر ضروريا
    على أن يكونوا تحت طائلة القانون

    وإذا كان الإجابة لا فليخيروا بين ثكناتهم أو بلادهم وهذا الأمر كما نما إلى علمي

    متبع بالسعودية من قبل



    وهذا رأي الشخصي بناء على الخبر المنشور والذي أتمنى عدم صحتة وإن صح فنقول لاحول ولاقوة إلابالله

    صرنا مثل اليابان ومشاكل القواعد هناك


    نسأل الله أن يحفظ الكويت من كل مكروه
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    حياك الله pickw ، :D
    للعلم إذا كان فى ردى أى نقد ، فهو لكاتب المقال نضال الأحمد ، وليس لناقله :)
     
  11. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ادري بس مايعفيني النقل من المسئولية لاني مانقلت الموضوع باقتباس كامل


    اخترت منه اللي ذكرتة في ردي ومعة المثل الفرعوني:D

    ماقصرت ياجابر كلامك دائماً طيب وحكيم .
     
  12. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    حلوة اخوي جابر نشوتهم اعتقد ماقام بة الامريكان تعتبر ردة فعل عادية ويلام فيها الحكومة لعدم التنسيق مع القوات المرابطة في الكويت تخيل عسكري كويتي في دورية يحسب نفسة حكومة بذاتة والقانون متمثل بة انظر يرحمك اللة الي رجال الامن هم اكثر الناس مخالفة لقوانيين المرور ولقد لاحظة قبل فترة سيارة مدنية مكتوب عليها ابتعد مسافة 100 متر والاتعرضتة لاطلاق النار .
     
  13. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يجب ايقافهم وتعليمهم كيف انهم يحترموا القانون غصبن عليهم

    ويعطيك العافيه يابوعبدالله عالموضوع
     
  14. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    يجب احترام الدوله

    واللي حصل مو شوي
     
  15. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    الامة الاسلامية تمر في فترة عصيبة من فرقة وتشتت وابتعاد عن الدين الذي ارتضاه الله لنا وما يحصل هو نتيجة لهذا الامر ومن ابتغى العزة بغير الاسلام اذله الله

    قال تعالى:
    { واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون }
     
  16. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أشكر الزملاء على المشاركة ..والموضوع فعلا يحتاج وقفة حاسمة من الداخلية ....

    فنحن مدنيين ... وليس لدينا أي أسلحة ... والشجاعة ليست بالسلاح فلو أعطيت امراءة سلاحا لكانت من أشجع الشجعان

    فشعب الكويت يحترم قوانين البلد ,,ويحترمهم لأنهم مستـأمنين لدخول البلد .... لذا شعب الكويت يحترمهم ...لكن اذا دخلوا وعاثوا في بلادنا فلن نسمح لهم ..اليوم اطلاق نار في الهواء وغدا تطلق على المواطنين ..وبعد غد قد يقتادون أي امراءة تعجبهم بالقوة في قعر الطريق....فبما أنهم في بلد مدني لابد أن تكون أسلحتهم في معسكراتهم


    على حسب ظني لو مواطن تشابك معهم وضرب أو جاءته عاهة مستديمة لحمل هو الخطأ ...لأن خطأءه أنه الوحيد أنه مواطن ...
    مستـامن ....!!!!!!!!!! وذاك الجندي .... هو الصواب في جميع الأحوال لأنه أمريكي .....


    نرجو وقفة حاسمة .... فكم يصادفنا أمثال هؤلاء العلوج في طريقنا الى العمل .. وبعضهم يوجه الأسلحة مباشرة الى مركباتنا ...
     
  17. start up

    start up بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
    لاحول ولاقوة الإ بالله
     
  18. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    زين يسون فينا...لو كنا بنضرهم كفو يحترمونا...جان ما تجرؤ علينا وجان عرفو منو الكويت....بس زين يسوووون فينا..!! ومن سوا نفسه سبوس .. العبت فيه الدجاج مقيوله من ايام جدى الله يغفرله ويرحمه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة