نتائج الاجتماع الطارئ لنقابة البترول اليوم مع الموظفين

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 3,597 | الردود : 40 | ‏7 مايو 2008
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    بدأ الاجتماع بعد صلاة العشاء بحضور عدد قليل من الزملاء وفي منتصف الاجتماع
    ازدادت أعداد الحضور :

    ونوقش خلال الاجتماع عدة نقاط من أهمها :
    1- الكورسات الخارجية لموظفي البترول .
    2- تسكين الدرجات لموظفي العمليات .
    3- البصمة .
    4- مطعم البترول .
    5- درجات مراقبي المختبر والهندسة والصيانة .




    وليكم القضايا بالتفصيل :
    البصمة :
    تكلم رئيس النقابة عن موضوع البصمة وأعرب في حديثه أننا لسنا ضد البصمة لكن نناشد العدالة ولابد ان يطبق على الجميع .. فنظام البصمة طبق فقط في أماكن محدودة في بعض الشركات التابعة للمؤسسة ولم يطبق على الجميع . ونلاحظ أن مسؤولي شركة البترول الوطنية سريع تنفيذ القرارات السلبية ..على موظفيها في الشركات النفطية التابعة للمؤسسة .... فأي نظام سلبي نلاحظه يطبق في البترول الوطنية الكويتية
    فمسؤلينا وادارتنا العليا سريعة الخطا في تطبيق السلبيات على موظفيها ..... وبطيئة في تلبية مطالباتهم ومكتساباتهم .... لذا نقول للموظفين لا تبصموا .... الا أن نحل المشكلة ونوعدكم وعد أنه لن يطبق على شركتنا ...



    موضوع رفع الدرجات للعمليات :
    قال رئيس النقابة الى الآن لم نتوصل لنتيجة بشأن رفع الدرجات وسنجتمع مع ادارة الشركة ليتبين آخر النتائج في مدة أقصاها 4 أشهر ... واذا لم نتوصل لحل فالحل الأخير هو الاضراب أسوة بالشفت كنترول ... لكن لابد من موافقتكم أنتم يا موظفي العمليات ..فأنتم من يحدد





    نظام ال 12 ساعة بالنسبة للاطفائيين :
    قال رئيس النقابة الاطفائين في كل الشركات التفطية خارج وداخل الكويت يطبقون نظام ال12 ساعة ... الا شركتنا وشركة البتروكيماويات .... فاما ان نظامنا هو الصحيح أو الشركات النفطية في أنحاء العالم خطأ .... وقد طرحنا الموضوع تعدة مرات ولم نجد أي تقدم مع ادارة الشركة . ونتوقع عن قريب سنزف لكم البشرى
    وسنضيف الى هذا القرار محاسبة الشحن ,.






    نظام الدورات الخارجية :
    طرحنا الموضوع على رئيس المؤسسة ووعد بنزول جدول قريب لتنظيم عملية الدورات الخارجية ,....,.,فهذا من حقنا ... فمن حق الموظفين أن يتطورا تدريبيا وهو أحد شروط العقد .... أما أن يبخس حقنا فهذا مالانرضاه ..
    وسيكون هناك اتفاق وآلية لكل موظف على حسب درجته دورة خارجية .... أسوة بالشركات النفطية الأخرى ,



    قضية مطعم البترول :
    قال رئيس نقابة البترول أن قضية مطعم البترول رفعت اللجنة تقريرها الى الادارة العليا ...والى الآن لم تطرح المناقصة ..الا قبل يومين في جريدة عالم اليوم ... وستنتهي في أوراخر شهر يونيو ... وسنجتمع مع الادارة قبل طرح المناقصة للتأكد من تطبيق توصيات اللجنة التي رفعت للادارة العليا ....


    وهناك الكثير من المداخلات من الزملاء ......






    اللجنة الاعلامية لمنتدى العاملين بالقطاع النفطي


    ونترك مداخلات الزملاء ...

    مع تمنايتنا من الاخوة النقابة تحقيق أمنيات الموظفين ... فموظفي البترول ينتابهم شعور بالظلم .. وأصبحوا يشعرون بانهم ( الطوفة الهبيطة في القطاع النفطي .. فكل القرارت السلبية تطبق علينا ,... وكل المستحقات تسلب منا .... وهذا مما قد يسبب زعزعة بيننا وبينا نقابتنا ....لذا نرجو من الاخوة النقابيين ..الاسراع بالمطالبات
    فهي في تراكم ... وادارة الشركة لا تلقي لمطالبتنا أي نظر .....)


    ولا نسسى الاخوة الزملاء فقد لاحظنا ضعف المطالبة عند العمال وجعل النقابة شماعة الضعف ... فقوة النقابة من قوة موظفيها ... فكلما التف الموظفين حول نقاباتهم كان أقوى للمطالبة ... وكسر لضعاف النفس من مدراء ومرتزقة الشركة ...
     
  2. ابو العتاهية

    ابو العتاهية بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    كلامك مية مية لابد ان نتكاتف وقوة النقابة من قوة ودعم العاملين فوقوفنا معها يزيد الدافع للمطالبة بحقوقنا بقوة وحلوة مرتزقة الشركة 0 ياكثرهم
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    كل الشكر لنقابتنا القديره على الدعوه لهذا الأجتماع وطرح هذه المواضيع المهمه للموظفين للتناقش حولها

    واعتقد ان اهم موضوع يجب ان لايسكت عنه هو نظام البصمه

    وكل الشكر لك اخي الوسام على التغطية
     
  4. فنطاسي

    فنطاسي بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    مشكور على الاخبار ومتباعه قضايا الموظفين
    ( الطوفة الهبيطة في القطاع النفطي .. فكل القرارت السلبية تطبق علينا )
    والسبب هو النقابه الضعيفه . لانه الاجتماع مالا داعي مفروض النقابه تطالب بدون اجتماع
    وهي عارفه كل شي وعارفه راي العمال في البصمه وغيرها .
    وين التذاكر اللي يطالبون فيها الى لندن ما سمعنا اي خبر بس كلام
    النقابه تطق ابر تخدير حق العمال مثل المسؤلين كلام حلو ووعود وماكو شي

    مشكور يالوسام على جهدك
     
  5. ملك المصفاة

    ملك المصفاة بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    عساكم عالقوه والله هذا الكلام اللي يشرح الصدر او نتمنى مثل مافرحونا بالزيادة يفرونه بالمطالب او هذا كله من له لعيال الكويت
    او الشي هذا راح يعدي دافع للموظف بأن يعطي من قلبه اكثر
    او الله يعطيكم العافية
     
  6. H.A

    H.A بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    السلام عليكم

    يقولون اللي حضروا صالة الاتحاد 5000 موظف علشان الاجتماع الطارئ الخطير

    بصراحه خوش اجتماع طافني

    بس كان ودنا نشوف الصور للي اجتعموا ولا هالاجتماع كان ممنوع فيه
    التصوير؟
     
  7. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    شدعوة نسو النقابه ملاحظين المحطااات بالدرجات
     
  8. Q80

    Q80 بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    knpc
    لا يتشعب الموضوع... المهم حاليا موضوع البصمه !
     
  9. ابوشوكه

    ابوشوكه بـترولـي نشيط

    وبدأ الاستهزاء من الاخوه H.a ومن هم على شاكلته يا اخي بدال ماتستهزئ على اخوانك كان حضرت على الاقل لنصرة قضايا تهم الجميع
     
  10. السراب الرحال

    السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

    373
    0
    0

    بس ابى اعرف انت مع منو بالضبط انت يمكن مو مع نفسك الله يستر عليك

    اقول

    الله يوفق النقابه لما هو خير لنا

    والله ينولك مطلوبك اخوى
     
  11. سنافي

    سنافي بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من لا يشكر الناس لا يشكر الله وأنا أقول للاخوان في النقابه مشكورين على مجهودكم وكلامكم الي يثلج الصدر كل الشكر وناطرين النتائج الطيبه ان شاء الله والي ما حظر اجتماع النقابه أحسن له يسكت لأنه ما حظر ويتهكم على النفابه في عدد الحظور وهو وغيره ما حظروا وهذا التقصير منهم وليس من النقابه
     
  12. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    :mad:وينكم يالنقابه من زمان طرح الموضوع .فى هذا المتندا وتكلمنا وعجزنا وحنا نفهمكم وكان الموضوع(نحن اخوانكم من الهندسه والصيانه )

    --------------------------------------------------------------------------------

    (سمعت عن البصمه اللى عند الباب ..هل هى لكل الموظفيين؟ واذا كانت لقسم معين .أرجو تدخل النقابه بسرعه)
    نا عارف ليش مجتمعين الريس يبى درجه 15لانه المستفيدوهذا من حظ الزملاء اللى درجتهم14انا اقول لوصادقين كان اهتم بالموضوع من 2007
     
  13. almared

    almared بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    ونوقش خلال الاجتماع عدة نقاط من أهمها :
    1- الكورسات الخارجية لموظفي البترول .
    2- تسكين الدرجات لموظفي العمليات .
    3- البصمة .
    4- مطعم البترول .
    5- درجات مراقبي المختبر والهندسة والصيانة .

    ...........................................................................................................



    * طالبنا بالسابق بإلغاء البصمه ومع الأسف طبقت ومن 6 سنوات وإحنا نبصم .. شنو اللي تغيير الحين زادوو عدد اللي
    يبصمون .. وين العداله يا نقابه !!! كان من الأولي والأجدر توقيفها علي الجميع أو تطبق علي الجميع !!!

    * أما بالنسبة للدرجات وما ادراك ما الدرجات !!!
    فموضوعنا عندكم بالدرج ولنا حق عليكم مثل ما لكم حق علينا وإحنا ما نبي إلا حقنا وللعلم سيتم دمجنا مع الإدارة
    القانونية وجميع شركات القطاع النفطي ويتم ظمنا الي شركة الخدمات النفطية يعني مظلمين بالأب قريد وهم راح
    ننظلم في الدمج مع موظفين بنفس وظائفنا بالشركات الزميله وبعدها ننصدم بأنهم أعلي منا درجات وتكون لهم الاوليه
    بالترقيات !!!!

    نبي العداااااااااالة يا نقاااااااااااابة

    والمثل يقول ليا فات الفوت ما ينفع الصوت والمجال لحد الآن عندكم

     
  14. H.A

    H.A بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    اذا تبي تعرف انا مع منو قول حق نفسك انت مع منو وراح تعرف الجواب

    وجزاك الله خير على هالدعوه الطيبه
     
  15. YOU^AND^ME

    YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

    444
    0
    0
    شكرا لك يالوسام

    والله يوفق الجميع لما فيه الخير
     
  16. SAAD 10

    SAAD 10 بـترولـي نشيط

    68
    0
    0
    ليش ما تكلموا عن درجات ملاحظين محطات الوقود
     
  17. عندي راي

    عندي راي بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    بترولي
    Q8
    والله خوووووووووووووش نقاش

    وخوووووووووووش نتائج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18. محمد الشيباني

    محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

    306
    0
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    انا عندي سؤال واحد فقط في شان البصمه ... الوسام كتب ان النقابه ليست ضد البصمه .. و سؤالي هو :

    لماذا نشرت النقابه بيان باسم لا لنظام البصمه و في اخر البيان كتب( و عليه نرفض تطبيق هذا المشروع)

    انا ابي احد يفهمني ما هو توجه النقابه مع او ضد البصمه؟

    واذا النقابه مع البصمة لماذا تنشر بيان يرفض هذا النظام؟

    و اذا كانت ضد البصمة لماذا غيرت رايها خلال الاجتماع و اعترفت انها مع البصمه ؟

    وشكرا
     
  19. faleh

    faleh بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة اللـــــه

    مشكور أخــوي الوســــام على الجهد الطيب ، بس سمعنا أنه صاااااار اجتماع مع السيدان الشويب والزنكي أأأأأأأأأمس الخميس وهناك اجتماع ثـــانـــي الأحـــد ، هـــــل هــــذا صحيـــح !!!!!!
     
  20. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    جاري البحث والـتأكد
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    8,588
  2. سالم الخالدي
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    1,889
  3. بوسلمان
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,189
  4. AD-01
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,126
  5. admin
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,614

مشاركة هذه الصفحة