التحالف الوطني الديمقراطي

الكاتب : بوحيدر | المشاهدات : 215 | الردود : 0 | ‏5 مايو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    أكدوا أن نظام الـ (5) هو الإصلاح السياسي بعينه وطالبوا بالبعد عن الطائفية والقبلية
    مرشحو التحالف الديموقراطي: أهل الكويت دفعوا ثمن الخطأ الفادح لقانون الدوائر الـ 25




    اجمع مرشحو التحالف الوطني الديموقراطي على ان اهل الكويت دفعوا ثمن الخطأ الفادح لقانون الدوائر الـ 25 وان نظام الدوائر الخمس هو الاصلاح السياسي بعينه.. وطالبوا بعدم زج القبلية والطائفية في الانتخابات للوصول الى كرسي البرلمان، فالمجالس التأسيسية لم يفرق اعضاؤها بين حضري وقبلي وسني وشيعي.. كما حذروا من القوى السياسية والتكتلات بعدم التعرض الى الليبراليين وتشويه سمعتهم لانه لدينا اسلحة دمار شامل للرد!!

    مرحلة تاريخية

    وقال المرشح عبدالرحمن العنجري في كلمة له بافتتاح المقر الانتخابي للتحالف الديموقراطي في منطقة الصليبيخات ان الكويت تمر بمرحلة تاريخية حاسمة ولان التاريخ السياسي الحديث في الكويت بدأ عام 1962 عندما اصبحنا دولة تسير بالدستور والقانون ودولة المؤسسات والمجتمع المدني ونحن نخوض هذه الانتخابات على قانون الدوائر الخمس بالرغم من اننا عانينا الكثير من قانون 25 دائرة »الله لا يذكره بالخير«.
    واضاف ان الكويت من الجهراء لأم الهيمان دفعوا ثمنا فادحا لهذا القانون الذي حول الكويت التي تعد مليون نسمة الى دولة طوائف وشعوب وقبائل وهذا ليس صحيحا لكننا كلنا كويتيين سواسية امام القانون وامام الدستور.
    واكد ان المهاترات السياسية التي تحدث في البرلمان من الكتل السياسية سببها الـ 25 دائرة والمهاترات تحدث والخلافات للاسف بين افراد الاسرة الحاكمة ونحن نعتز لهم ونحبهم ويحبوننا ونحترمهم ويحترموننا والدستور الكويتي يعتمد على مادتين اسايتين هما العمود الفقري له وهما المادة الرابعة من الدستور التي تقول إن الكويت إمارة وراثية لذرية المغفور له مبارك الصباح والمادة السادسة تنص على ان الكويت دولة ديموقراطية ومجلس الأمة مصدر السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية.
    واضاف ان الانتخابات الحالية بالدوائر الخمس هو نوع من الاصلاح السياسي.
    وبين أنه آن الآوان بالنسبة للتيارات السياسية ان تتفق على الحد الادنى للاولويات فالصراع السياسي داخل البرلمان اخذ اكثر من مايستحق فرأفة بهذا البلد الصغير ولدينا امكانيات هائلة ولدينا بترول حوالي %10 من احتياط العالم ولدينا تدفقات نفطية مليونين ونصف المليون برميل باليوم واستثمارات رهيبة لدى الهيئة العامة للاستثمار وتشريعات وبنية تحتية جيدة.
    وقال العنجري اننا نؤكد على الوحدة الوطنية واناشد اخواني افراد الاسرة الحاكمة في الكويت واقول ان وحدتكم من وحدتنا وخلافاتكم بالتأكيد ستنعكس علينا وتنعكس على بعض اعضاء مجلس الأمة وتبدأ المهاترات السياسية والاستجوابات الشخصية حتى أصبحت لا تميز بين الاستجواب الموضوعي وغير الموضوعي.

    صالات الأفراح


    بدوره قال مرشح الدائرة الثانية محمد عبدالجادر ان اهل الصليبيخات محسودون على صالات الافراح ومضروبون عيناً عندكم افضل واجهة بحرية في الكويت مع الاسف منذ عام 1995 ومشروعه واقف والحكومة منذ ذلك العام وهي تراوح مكانها في بناء هذه الواجهة البحرية وليس الواجهة في الفحيحيل حصلت على افضل الجوائز وكذلك الواجهة البحرية في شرق ولماذا حكومتنا تبني مدارس وجامعات في كل دول العالم وتبخل على اهلها بمرافق تخفف الزحمة وخدمات تقدمها للناس ولماذا مدارسنا في الكويت »موزينة« ومستوصفاتنا تعور القلب.
    واضاف ان هناك قضايا اخرى منها الأمن وفي الدواوين يقولون سكراب خطر علينا ويصدر لنا جرائم والكويت امتلأت بالمخدرات فالامن خط احمر.
    مؤكدا ان الوصول الى البرلمان وسيلة وليست غاية وهي وسيلة للتغيير ليكون الكويتي باحسن حالاته فصوتوا في 17 مايو انتم وباصواتكم ستعودون بالامن للكويت.

    لا للتفرقة

    وقال مرشح الدائرة الثانية علي الراشد ان اعضاء المجالس التأسيسية لم يفرقوا بين حضري وقبلي وسني او شيعي وهذه مناطق الصليبيخات وغرناطة والدوحة وعددنا لم يصل المليون وقاعدين نفرق وكل هذا يحدث ايام الانتخابات عندما يأتي الانسان الفاشل الذي ليس لديه ما يقدمه يتعذر بالطائفية والقبلية والعائلية والفئوية ويذهب لجماعته ويقول ان الآخر ضدنا ولكن الكويت ما قصرت معانا فحرام ان نفرق بين اهلها.
    وقال ان هناك من يقول ويحذركم منا باننا ليبراليون ولو سألوهم معناها لا يعرفون فنحن مسلمون واهلنا علمونا الاسلام واليوم يتهموننا باننا لا نعرف الدين فيجب ان يخافوا ويتقوا الله بدينهم وعدم القاء التهم جزافا وحذر من شراء الاصوات.

    الدوائر الخمس

    وقال مرشح الدائرة الثانية محمد الصقر في كلمته اننا عندما دافعنا عن الدوائر الخمس كنا نريد ان نخدم الكويت وهناك من يقول اننا ندمنا على دفاعنا عن هذه الدوائر فنحن من دافع عنها وما زلنا نطالب بالدوائر الخمس ولو عاد التاريخ سوف نصوت مع الدوائر الخمس.
    واضاف ان في الدوائر 25 لو تزعل عليها ديوانية او عائلة او المال السياسي حق 400 ناخب او نقل الاصوات وشراء الذمم يسقطك ونحن نعتقد ان الدائرة الواحدة افضل ولكن يجب ان نجربها دورة او اثنين ومن ثم يتم تعميمها
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة