في افتتاح مقره خليفه الخرافي

الكاتب : بوحيدر | المشاهدات : 367 | الردود : 6 | ‏5 مايو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    أرفعه لحضرة صاحب السمو أمير البلاد لإنقاذ الكويت من كارثة مقبلة
    خليفة الخرافي: مشروعي هو الوحيد للتنمية والإصلاح ويعتمد على الخصخصة لتحقيق الرفاهية للجميع



    وجه مرشح الدائرة الثالثة خليفة الخرافي عدة نداءات الى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مؤكداً عبر نداءاته ان البلاد ـطبقاً لتقارير اقتصاديةـ مقبلة على كارثة اقتصادية تتبعها كوارث عديدة اجتماعية وسياسية واقتصادية وقال الخرافي امام الحضور مواصلاً نداءه الى صاحب السمو انه: قد بلغ السيل الزبى ولا احد يستطيع إنقاذ البلد إلا اثنين سموكم والشعب الذي اثبت ولاءه لكم ولأسرة آل الصباح. وقال ان البلد غرق في الواسطة وان الشعب بات يريد اختيار رئيس حكومة قادر على اختيار وزراء اكفاء بعد ان اصبح كسر القوانين والنظم واللوائح منهجا واسلوبا لأعضاء مجلس الأمة وتكتلاتهم وناشد خليفة الخرافي قائد البلاد اختيار رئيس حكومة لديه رؤية مشيراً إلى أننا في هذه المرحلة لم نعد نعرف الشريف من الحرامي داعياً الى اقرار قانون للذمة المالية بعد ان عم الفساد البلاد.
    وقال ان لديه برنامجا للتغير بعنوان: »مشروع الكويت الجديد« وهو برنامج وصفة بأنه الوحيد للتنمية والاصلاح وقال الخرافي انه يقدم هذا المشروع ويرفعه لصاحب السمو باعتباره وثيقة للتنمية والإصلاح وحيدة وقال: ان الاطار العام لمشروعه له اهداف وآليات تنفيذ حيث تتمثل اهدافه في تعديل القوانين الطاردة للاستثمار بحيث تصبح جاذبة له وزيادة معدل النمو الاقتصادي والدخل القومي ورفع مستوى معيشة المواطن ومراعاة الاجيال القادمة وحفظ حقها في الثروة والنهوض بالكويت لاستعادة دورها التاريخي بتنفيذ الرغبة السامية لأمير البلاد حفظه الله بجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً واقليمياً.
    واستعرض خليفة الخرافي آليات تنفيذ مشروعه الانتخابي بأنه يعتمد على الخصخصة ونقل ملكية الدولة للمؤسسات والمشروعات والشركات الى المواطنين وحصر ملكية الدولة في اضيق الحدود وتكون فقط في ملكية كل من شركات النفط والصناعة الثقيلة ان وجدت والامن العام الداخلي والخارجي والوظائف السياسية العامة للدولة.
    ودعا الخرافي الى نقل ملكية الدولة للمؤسسات والشركات للمواطنين واهمها الكهرباء والماء والصحة والتعليم وجميع المؤسسات الخدمية على أن تقسم الملكية الى ثلاثة اجزاء. الجزء الاكبر منها يوزع على المواطنين بثمن رمزي أو بدون مقابل والجزء الثاني يوزع على العاملين في تلك المؤسسات أو ادارة الشركات والثالث هو عبارة عن حصة اقلية تطرح بالمزاد العام بين المجموعات المالية والفنية المؤهلة لادارة تلك المؤسسات.
    وقال انه ينبغي لتنفيذ ذلك الاخذ في الاعتبار وضع ضوابط وضمان توفير الادارة المحترمة مشيرا الى دور الدولة بعد بيع تلك المؤسسات هو ان تقوم الدولة بضمان عدم ارهاق ميزانية المواطن في مجالات التعليم والصحة والإسكان.
    وقال انه لن يكون لما سبق اي كلفة اضافية على المال العام مشيرا إلى أن القيمة الدفترية لمؤسسات الخدمات العامة القائمة تم استهلاكها بالكامل وان هذه المؤسسات تكلف الدولة سنويا من المال العام ما يعادل نصف ايرادات النفط بفرض ان سعر البرميل 100 دولار وقال الخرافي ان خطته تحتاج الى عشرة الى خمسة عشر سنة للتنفيذ الى جانب عمل دراسات تفصيلية للمحافظة على حقوق العاملين مع الزام هذه الشركات بنسب محددة من العمالة الكويتية تزداد سنويا.
    وأعرب خليفة الخرافي عن توقعه في حالة اقرار مشروعه تطوير وتحسين الخدمات العامة للمواطنين في جميع مجالات الحياة.
    وحدد الخرافي ضمن مشروعه تبعية التصرف بالايرادات العامة للدولة بأن تسدد %15 لصالح الاجيال القادمة والباقي تخصم منه المصروفات العامة للدولة بحيث يكون الفائض هو %30 حصة اضافية لاحتياطي الاجيال و%30 الاحتياطي العام و%30 توزع نقدا على كافة المواطنين.
    وقال ان خطته اذا ما نفذت اعتبارا من السنة الحالية وبنفس المصروفات التي تمت حتى الآن فإن المبلغ المتوافر للتوزيع على المواطنين نقدا سيبلغ 1.8 مليار دينار أي أن نصيب المواطن الواحد هو 1800 دينار خلال العام الجاري.
     
  2. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    نقلا عن القبس ​



    خلال افتتاح مقر الانتخابي
    خليفة الخرافي: 90% من النواب يكسرون القوانين




    ناشد مرشح الدائرة الثالثة خليفة الخرافي سمو الأمير لاختيار رئيس وزراء كفؤ حتى يختار وزراء قادرين على تحمل المسؤولية.
    كما ناشد سموه تبني مشروع «الكويت الجديدة» الذي قدمه لانقاذ الكويت خلال 10 سنوات.
    وفيما يلي حديث الخرافي في افتتاح المقر الانتخابي في كيفان مساء السبت.
    في البداية قال الخرافي: دولة الكويت مقبلة على كارثة اقتصادية تتبعها كوارث عديدة اجتماعية وسياسية ونعلم ان الاقتصاد يؤثر على جميع مناحي الحياة.
    واضاف: هناك مستقبل اسود.. اسود.. اسود ولا نستطيع تفادي هذا المستقبل الا بمشروع انقاذ، ولا يقوم به الا سمو الامير حفظه الله والشعب وانتم، من خلال اختيار الاعضاء القادرين.

    رسالة لسمو الأمير
    وقال: من مقري الانتخابي أبعث برسالة لسمو الأمير من قلب محب لسموه من قلب مملوء خوفاً وذعراً على مستقبل بلدي الكويت.
    وقال لقد بلغ السيل الزبى، ولا يستطيع انقاذ هذا البلد وهذا الشعب المحب الوفي الذي اثبت ولاءه للاسرة الحاكمة. فنحن نتطلع بخوف شديد وترقب لمجهول لا نعلم مداه.
    لا نقول ذلك الا بعد ان رأينا امورا يشيب لها شعر رأس الطفل، لقد ضاع البلد، ومن هنا نناشد سمو الأمير وشعبنا ان يقوم كل منه بواجباته، واختيار المرشح الصادق القادر على وضع رؤية للاصلاح.
    وقال الخرافي لقد سئمنا المسرحيات والمهاترات والمشاكسات، ولن نسمح لأي كان ان يلعب بمستقبل الاجيال والابناء. فالكويت بلد عريق لا يستحق ما يحدث له.

    رئيس الوزراء
    وتابع: اهم امر لاصلاح الكويت هو اختيار رئيس وزراء قادر على اختيار وزراء اكفاء نزهاء امينين، رجال دولة وليسوا موظفين او منافقين.

    العلاج في الخارج
    وقال: نصف مليار ذهبت هدراً على العلاج بالخارج 11 الف مريض معهم 22 الف مرافق.
    بناء مستشفى القلب «الصدري» بـ 16 مليون دينار، كم مستشفى نستطيع بناءها.
    ورسالة للشعب انه يستطيع اختيار اعضاء صادقين لاصلاح البلد.
    لقد اصبح كسر القوانين منهجا واسلوبا لاكثر من 90% من اعضاء مجلس الامة. باضرابهم وتكتلاتهم، وطوائفهم، لقد ظلم الكثير من اهل الكويت بسبب كسر النظم واللوائح. لان الوزراء ليسوا على قدر المسؤولية نناشدكم اختيار رئيس وزراء قادر على اختيار وزراء غير خائفين من اعضاء مجلس الامة، والذين وجدا المجلس اقصر الطرق للتكسب والزعامة وكسر القوانين.
    وقال: نتمنى من رئيس الوزراء القادم ان يكون قادرا على وضع رؤية، لاننا لا نعرف الشريف من الحرامي، والشجاع من الجبان بسبب ضعف رئيس الحكومة، البعض يصبح مليونيرا خلال اشهر قليلة بسبب غياب الرقابة.
    لقد اصبحت الوحدة الوطنية معرضة للخطر، وندعو الله ان يبعد عنا الفتن، يجب ان يكون هناك تصور واضح، لان كلمة واحدة تغضب الكثيرين.
    وقال: اذا كان البعض يعتقد ان المفاجأة في ذكر حادثة معينة او فرقعة معينة، فإن المفاجأة لدينا هي مفاجأة خير.. الكلام سهل.. لقد شبعنا من الكلام والمناظرات والوضع من سيئ الى اسوأ، لقد قررت ان اتحول من المجلس البلدي الى مجلس الامة، لان العضو في البرلمان لديه صلاحيات كثيرة وسلطات دستورية اشمل، ويقوم بمبادرات بشكل افضل.
    واضاف: اذا كانت الحكومة تعتمد على وقوف بعض الاعضاء معها للتكسب، فليحرص رئيس الوزراء على الوقوف مع الشرفاء من اعضاء مجلس الامة والتنسيق معهم لدعم الحكومة لمصلحة البلد.

    إنقاذ الكويت
    وقال الخرافي: هذا المشروع هو مشروع انقاذ الكويت ومشروع الكويت الجديدة، والتغيير المطلوب ليس الكلام فقط، الذي نتمنى من سمو الامير حفظه الله ان يتبناه، وقد باركه مجموعة من الخبراء، وهو مشروع انقاذ الكويت، ويعتمد اعتمادا رئيسيا على خصصخة وزارات الخدمات والمؤسسات الخدمية، وهو مشروع متكامل يحفظ حق مستقبل شبابنا ووضع اقتصادنا وتحقيق العدالة والمساواة.
    والمشروع يعتمد على الشجاعة، ولدينا قيادة شجاعة وسأقوم شخصيا برفع هذا المشروع لسمو الامير حفظه الله لعلمي انه يرحب بكل مبادرات الخير للكويت وشعبها.

    محاربة المشروع
    وهذه الخطة سوف تحارب من البعض الذي يهمه استمرار الفساد، ومعارضة الخطة تجعل الكويتيين موظفين في الدولة، لكن الخطة تجعل اهل الكويت يملكونها.
    وقال: هذه الخطة المدروسة من الخبراء لمصلحة الكويت جميعا وسوف يحاربها اهل الرشاوى والفساد.
    ما نحتاجه قيادة وتكون قادرة على تبني هذا المشروع ووضع الآليات، واتمنى ان تجد القبول من الشعب الكويتي.


    الربعي رجل المواقف
    في ختام اللقاء تحدث خليفة الخرافي عن الراحل الدكتور احمد الربعي بقوله نفتقر الآن الى رجل المواقف والنزاهة والشجاعة المغفور له الدكتور احمد الربعي
     
  3. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يااخي هذا الرجل رمز للتطور ورجل العصر الحديث والله يوفقه وباقي الاخوان المرشحين لما فيه مصلحه لهذا البلد المعطاء
     
  4. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    الله يرحمك يالربعي
     
  5. sha100man

    sha100man بـترولـي نشيط جدا

    263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    الخرافي الافضل

    يعتبر المرشح خليفه الخرافي حسب وجهة نظري افضل مرشح على مستوى الدائره ان لم يكن على مستوى الكويت
    لما يملكه من حس وطني وتطبيق للاقوال
    الله يوفقه
     
  6. عباس بن فرناس

    عباس بن فرناس بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    نعم .. خليفه الخرافى من أحسن مرشحين الدائره الثالثه ولاكن اذا نجح هل راح ايحصل أعضاء بنسبه طيبه ايعينونه ما أعتقد لانه 90% من الاعضاء يبون مصالحهم ....... ما راح يهتمون لافكاره المهمه للبلد وتطويرها
     
  7. موظف

    موظف بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    الله يجازيه على قد نيته
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة