حزب الله الشيعي وحركة حماس السنية

الكاتب : بوحيدر | المشاهدات : 486 | الردود : 1 | ‏5 مايو 2008
  1. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    حزب الله شيعي ، فهمنا، ولكن ماذا فعلتم لحماس السنية ؟
    د. محمد صالح المسفر


    مواقف الزعماء العرب محيرة، لكنها كشفت بما لا يدع مجالا للشك أي قادة هم.



    خرج علينا احد الزعماء العرب في وسائل الإعلام يقول: إن بلاده لن تدخل حربا دفاعا عن لبنان أو حزب الله وان زمن المغامرات قد انتهى والسؤال الموجه الى ذلك الزعيم من طلب منكم فخامة الرئيس أن تجهز جيشك وترسله دفاعا عن لبنان أو المقاومة اللبنانية أو المقاومة الفلسطينية؟ إن كل الذي طلب منك ومن زملائك في قمة هرم السلطة السياسية في عالمنا العربي أن لا تقفوا مع العدوان وتعطوه ذرائع ومبررات ليمعن في الحرب ضد الشعب العربي في لبنان وفلسطين والعراق، إن كل المطلوب منكم جميعا اليوم هو الصمت التزاما بالقول المأثور "قل خيرا أو اصمت". إن كل كلمة تقولها فخامة الرئيس الكبير تصب في صالح العدو، فمثلا قولكم إن المقاومة اللبنانية تعمل لصالح قوى إقليمية وإنها تقاتل الجيش الصهيوني بموجب توجيه من إيران وسوريا قول فيه تجني على شرعية المقاومة الباسلة. إن هذا قول أميركي بريطاني إسرائيلي ترددونه بوعي أو بدون وعي، والقول بان وقف إطلاق النار يتطلب وجود قوات دولية للإشراف على تنفيذه قول ليس عربيا إلا في كلماته.

    وراح عراب هذه الأقوال يقول "يجب مساعدة الحكومة اللبنانية على بسط سيادتها على كل الأراضي اللبنانية"، ونرحب بهذه المقولة ولكن الأراضي اللبنانية تشمل مزارع شبعا والقرى السبع التي احتلت من قبل إسرائيل على مدى الخمسين عاما من تخاذل الحكومات اللبنانية المتعاقبة وأيضا من قواعد السيادة أن لا يوجد جندي أجنبي على تراب لبنان بما في ذلك القوات الدولية وإذا كانت إسرائيل خائفة من الشعب اللبناني فعليها أن تطلب قوات دولية تعسكر في الجليل الأعلى من فلسطين المحتلة وليس على التراب اللبناني.
    ***
    لقد أرمض مسامعنا بعض المسؤولين العرب بان حزب الله يتلقى أسلحة ودعما ماديا من إيران عبر سوريا ويعبرون عن احتجاجهم عن هذا الدعم السوري الإيراني لحزب الله في مواجهته مع الجيش الصهيوني.
    السؤال الذي يجب توجيهه لهؤلاء المسؤولين العرب المتخاذلين، لماذا لا تحتجون على تزويد أميركا إسرائيل بكل مكونات القوة عسكريا واقتصاديا وإعلاميا وسياسيا في كل المحافل الدولية، ونقطة العبور للدعم العسكري لإسرائيل بريطانيا بما في ذلك الأسلحة الصاروخية الموجهة بالليزر وهي احدث ما لدى اميركا اليوم. أليست الطائرات الحربية التي تقصف كل لبنان اليوم هي صناعة أميركية وكذلك المدفعية الثقيلة التي تدك قرى ومدن لبنان والمدن الفلسطينية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة والقطاع؟
    هل عميت أبصاركم وبصائركم عن هذا كله ولا ترون إلا ما تقدمه إيران من سلاح لحركة المقاومة اللبنانية دفاع عن لبنان؟ إذا كنتم لا تريدون إيران أن تقدم العون والمساعدة للمقاومة اللبنانية والفلسطينية فلماذا لا تقدمونها انتم أيها القادة العرب وتحرمون إيران شرف الدفاع عن أراضيكم وتشعرون المقاومة إنها في حاضنة عربية. قد يقول بعض السخفاء إن المقاومة اللبنانية كلهم شيعة وأنكم لا تؤيدون المذهب الشيعي ولا أتباعه، ليكن ذلك، لكن إسرائيل في عدوانها لم تفرق بين سني وشيعي وماروني إنها دمرت لبنان من جنوبه مرورا بالعاصمة بيروت الى طرابلس شمالا الى شرقه فماذا انتم قائلون؟
    نعترف بان معظم رجال المقاومة اللبنانية، ولا أقول كلهم، من الطائفة الشيعية. والسؤال هل ذهب أحدكم يا أتباع السنة للالتحاق بالمقاومة كما فعلتم في أفغانستان والشيشان وأماكن أخرى ورفض طلبكم؟
    وماذا عن المقاومة الفلسطينية؟ كلهم من أتباع المذهب السني السائد في فلسطين، فلماذا تذبح المقاومة هناك تحت أسماعكم وأبصاركم وأمعنتم في محاصرتها مالا وسلاحا بل حتى ضايقتم وتضايقون الفلسطينيين في عواصمكم العربية، من منكم يا عرب الانبطاح انتشل الفلسطينيين العالقين على الحدود الأردنية السورية العراقية هروبا من الحرب الطائفية في العراق.
    ونسألكم ما سر تفازعكم على شاشات التلفزة تحضون شعوبكم على التبرع لإخواننا اللبنانيين بالمال والمؤن - وليس لدي أي اعتراض على ذلك إطلاقا، حقا إنهم يتعرضون لعدوان همجي. لكن إخواننا الفلسطينيين يتعرضون لذات العدوان لأكثر من ستة اشهر. هدمت منازلهم وجرفت أراضيهم وقتل شبابهم من قبل جيش العدو الصهيوني ويحتفظ العدو بأكثر من عشرة آلاف أسير فلسطيني ولم تأخذكم الحمية العربية والإسلامية للعمل من اجل إطلاق سراحهم من المعتقلات الصهيونية. أما الجندي الإسرائيلي الاسير لدى المقاومة الفلسطينية فقد قامت قيامتكم وتمارسون التهديد والوعيد على المقاومة الفلسطينية الباسلة من اجل إطلاق سراحه فورا وإلا فان الويل والثبور سيحل بالفلسطينيين جميعهم.
    نذكركم بان المقاومة الفلسطينية سنية ولم تقدموا لها العون فما عذركم إذا قبلنا بحججكم الواهية أن المقاومة اللبنانية شيعية ولن تمدوا يد العون لهم. ومن هنا فلا حجة لكم بعد اليوم إذا قبلت المقاومتان أي دعم أيا كان نوعه من أي جهة أخرى. نريد أن نذكركم بان المقاومة اللبنانية والفلسطينية لم تطلبا جيوشكم لتحارب نيابة عنهما.
    كلمة أخيرة: لقد أحرجت المقاومتان جيوشكم وكشف قادة هذه المقاومة تبعيتكم للآخر وتخاذلكم عن الدفاع عن الأمة العربية والإسلامية. والآن لا حاجة لنا بكم إن عاصمنا اليوم من العدوان الصهيو ـ اميركي بعد الله هو المقاومة الباسلة، سدد الله رميهم ونصرهم.
     
  2. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    خلط الاوراق شئ مهم لبعض الكتاب ليبين لنا صدق قوله وطبعا بعد اضافة بعض الكذب شئ اسهل ايضا
    والموضوع قديما واعتقد التعليق عليه الان سيفسر على انه شماته وللهم لاشماته
    نحن نقف مع الحكومة العراقية الشيعيه ضد التمرد السني الصدامي
    وايضا نقف مع حكومة محمود عباس الفلسطينيه السنيه ضد التمرد الغير شرعي فى غزة
    حبيبي لا شيعيه ولا سنيه
    انها السياسه
    ولكن كل واحد يستخدم ما يريد من الفاظ ويضرب بعضنا ببعض ولا عزاء للشهداء
    وحتى الشهادة مع حزب ما يسمي بحزب الله لازم واسطه
    وبعدين اذا كل زعيم عربي يمشي مع كل مغامره وكل مغامر .....فهذه مشكله كبيره لان المجانين كثر فى العالم العربي .....وكان المفروض الوقوف مع مغامره غزو صدام للكويت ضد الاستعمار الامريكي
    وايضا الوقوف مع مغامره اسد سوريا فى قتل رفيق الحريري
    حزب الله دوله داخل دوله ويريد ايضا استغلال الدين الى اخر نقطة دم لبنانيه فى سبيل تحرير الجولان السوريه
    مع ان التحالف مع سوريا البعثيه علشان لا ننساه بس.
    ولكن وهذي الحقيقه المره فى لبنان ان سعر الشيعي رخيص جدا مع المقارنه مع الاخرين
    وسيظل الشيعي فقير ومعدم ومن حرب الى حرب ومن شهيد الى شهيد وايران تصرف على الارامل والايتام ليدافع عن قضيه ليست له او حرب عن الغير
    وسؤال بسيط جدا
    لماذا حزب الله يرد على تحرش اسرائيل به
    والاخوان فى سوريا اعمك اصمخ الطائرات فوق قصر الرئاسه وهم يقولون مغامره اسرائيليه ايضا
    من اقوي من من حزب الله او جيش سوريا
    ولماذا ايضا لا يدخل الجيش السوري لبنان ليدافع مع حزب الله ضد اسرائيل
    وين الطائرات السوريه الت قصفت حمص وحماه ..............!!!!
    وبعدين
    امين العام الحزب يقول ان اموال الخليج غير نظيفه وانه يريد اموال نظيفه؟؟؟؟؟
    وهو يعرف اين الاموال النظيفه ؟؟؟؟؟؟
    واقول العب غيرها
    تحياتي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة