التلوث في مبنى التعمير

الكاتب : Mr. Engineer | المشاهدات : 1,238 | الردود : 11 | ‏28 أكتوبر 2007
  1. Mr. Engineer

Mr. Engineer بـترولـي مميز

662
    0
    0
    السلام عليكم،

أحب أن أتحدث معكم عن واحد من أكثر مباني الشركة في الأقسام و الموظفين المتركزين في مبنى واحد.

مبنى التعميرأنشئ بعد الغزو ليضم فرق الشركة في وقت التعمير و من هذا أخذ إسمه.
    تم تصميم المبنى بحيث لا يحتوي على أي منفذ للتهوية الخارجية، حيث كان الجو في الأحمدي و الكويت عموماً لا يزال ملوثاً بألوان الملوثات الناتجة عن حرق الآبار. حتى النوافذ تم تصميمها بحيث تسمح لأقل الضوء بالمرور و هي من النوع غير القابل للفتح. و حتى الأبواب فقد تم إغلاقها كلها و ترك مدخل واحد للمبنى و السبب الأمريكان العاملين في الشركات الاستشارية الهندسية و حمايتهم و أمنهم.

و مما يزيد الطين بلة أن المبنى مكيف بالكامل بالتكييف المركزي بدون وجود تهوية خارجية. مما ينشر الأمراض بين العاملين.

والله أنه في أكثر من مرة أطلع من بيتنا صاحي ما فيني شي و الحمدلله، و من أدخل المكتب تبدأ معي أعراض الانفلوزا من عطاس و سيلان الأنف. و ما إن أخرج من المبنى حتى تختفي الأعراض تماماً، و قد سألت أكثر من شخص فوجدت أنني لست الوحيد الذي يعانب من حساسية التعمير!!!

إن دكتات التكييف و منذ تركيبها لم تنظف، فمؤكد أنها مليئة بالميكروبات و الأوساخ، حتى أنني رأيت بعيني أوساخاً سوداء تخرج مع الهواء من فتحات التكييف.

هذا بالإضافة إلى سوء الإضاءة و التي أكده أحد مهندسي السلامة و البيئة.

فهل هذه البيئة الملوثة تدفع الموظف إلى العطاء و ترقب الدوام، إنها بيئة طاردة يحسب الموظف الساعات فيها على أحر من جمر في انتظار ساعة الانصراف.

قلت خل أكتب يمكن أن يصل كلامي للمسؤولين و يتغير هذا الوضع.

و شكراً

2. نفط الكويت

نفط الكويت بـترولـي نشيط جدا

183
    0
    0
    ابشرك فيه مشروع لمبنى التعمير يحمل صفة الاستعجال سوف يرى النور قريبا عاد متى يخلص ارجو ما يكون تحت البند السادس عشر من القانون الكويتي الذي ينص على " إذا حجت البقر على قرونها" بس صج فيه مشروع لا تحاتي

3. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    كلامك صحيح والمشروع اذا مو غلطان في التندر الحين وراح يكلف اكثر من الاوفيس كومبلكس اللي قاعدين يبنونه الحين وراح يحطون له مواقف متعدده الادوار وشكرا :d

4. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

لووووول
    هذا البند السادس عشر؛ الله يستر من السابع عشر؛

صج ضحكت؛

بس جد؛ الله يعينكم يا شباب التعمير؛

أشوة إن شغلنا بالهواء الطلق؛​

5. Mr. Engineer

Mr. Engineer بـترولـي مميز

662
    0
    0
    خوفك و الله لا يكون تحت المادة التاسعة و العشرون من القانون الكويتي و التي تنص على" عاجبك عاجبك، مو عاجبك طق راسك بالطوفة" :D

انشالله يطلع كلامكم صج و انشوف المبنى المحدث قبل ما نتقاعد.

شكراً للمرور

6. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

صح كلامك والله
    انا والله رحت قبل جم يوم زيارة لزميلتي ضاق خلقي من وضعهم
    وقلت لها الله يعينكم على هالحكرة والقمتة إللي انتوا فيها !!
    ولا المبني الأصفر إللي ورا بالزاوية
    لا ومكشخينهم بأصنصير بعد :D
    والمبنى غير صالح مافيه سيفتي ولا سكيورتي
    وإن شاء الله هالمكان مؤقت حتى يتغير الوضع !!

7. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

مبنى التعمير كله دور واحد يا دهن العود؛ منين لهم (أصنصير) ؟!

و السكيوريتي اللي فيه من كثرهم تالي الليل يقلبونها ديوانية (مريت واحد من الشباب هناك بعد ساعات العمل)

حسب معلوماتي المتواضعة إن كان مؤقت من أيام التحرير عليج الحساب؛

تكفون شباب (التعمير) عطوني نسخة من قوانينكم هذه؛ بس أخوي Mr. Engineer لا تطق راسك بالطوفة لأنها بارتشن :)

تحياتي و تقديري للجميع؛

8. ام ريما

ام ريما بـترولـي مميز

تسلم اخوي عالموضوع تبي الصراحه انا كنت اسمي مبنى التعمير بالسفاره الهنديه متروس هنود وريحته خايسه حتى درايش مافيه ذكرتني بالايام التعيسه اللي كنت فيها بالتعمير والحمدالله انحلت ازمتنا وطلعنا من السفاره والله يعينكم على خيست التعمير والوصاخه اللي فيه والفال لكم بالنحشه انشالله

9. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    شكلك مو عايش بالنفط :) مبنى التعمير في مبنى وراه دورين مادري ثلاثه لونه اصفر - يديد ههههههههههه اصفر عاد- اللي بانيه قدساوي الظاهر

10. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

انا قاعده اتحجي عن المبنى الأصفر إللي بالربعة !!
    الربعة يعني زاوية ;)

11. MISHAAL

MISHAAL بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    يا جماعة ما في احد داري عنكم اختنقتوا ولا متوا ...الجماعة كل همهم تصوير واستعراض و show بس الصيانة ما في ..ابدا الا في بيوت ناس وناس ومكاتب ناس وناس !!!
    ما في عدالة !

12. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    واللللللللللللللللللللللله صاج - كلله شو وكرفتات يعني اكو شغل - نص الشباب مزرقين ومشروع كل سنيتن هذا اذا لهم شغل - اللي يبي يرتاح يروح الانجنيرينج تصميم - ضحك على الذقون والله - انا اول مره اشوف كل اللي في المبنى مسئولين- السينيريه اكثر من المهندسين_

ترا صج السالفه

ومشكور اخوي:cool:

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة