ليش القبليه كسحت أغلب وظفي هذا القطاع

الكاتب : frfosha | المشاهدات : 1,995 | الردود : 39 | ‏28 أكتوبر 2007
  1. frfosha

frfosha بـترولـي مميز

753
    0
    0
    من غير زعل يا اخوان ويا خوات ،تفاجأت بعد قدومي من المكتب الرئيسي ودخولي الى المصافي أتفاجأ بالقبليه الزئده في القطاع والله يعطيهم العافيه بس بصراحه اكتساح كامل على هذا القطاع بشكل مذهل وانا ما أعارض هذا الشيء ولكن المفاجأه اللي تشوفها هناك اذا كان مدير او تيم ليدر من القبليين تشوف الواسطات الزائده وعدم تطبيق النظام والقوانين عليم والتسيب في ساعات العمل هل هذا برأيكم صحيح ؟؟؟؟ وآسفه بالنهايه كلنا كويتيين بس رحمونا

2. Instrument

Instrument بـترولـي نشيط جدا

339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C

و الله هذا الموضوع ماله حل إلا إن الواحد يفكر و يعمل لمصلحة الجميع

بس اغسلي ايدج تصير ...

كل واحد يبي جمعاته ..

و ماشيه الأمور على جذيه ,,

3. frfosha

frfosha بـترولـي مميز

753
    0
    0
    صحيح وللاسف يا اخي العزيز الكل يمشي ورى مصلحته والكل ناسي مصلحة هالبلد وشاكره لك مرورك

4. engineera

engineera بـترولـي مميز

626
    0
    0
    والله مادري صح انه في قبايل في الاقسام بس الصراحه ماشفت احد تعامل بقبليه معاي انا شخصيا وانا انسانه حدي ماعترف بهالسوالف وهالشي معروف عني والكل يسوي شغله ويتعامل عادي ...ومومعناته اذا كانت الاقسام فيها قبليه انه الوسطات اتزيدوهالسوالف وبعدين انتو شعليكم اذا شغلكم ماشي وكل اللي تبونه يصير !!!ولا اهو موضوع وخلاص!!

5. EQUATER-1

EQUATER-1 بـترولـي مميز

693
    0
    0
    والله العظيم الكلام كله صحيح 100% والكل يدري انه الي صاير غلط بس الوضع العام يجبر الكل انه يمشي بهذا النظام والي يمشي على حسب القانون يقولون عنه ماعنده سالفه!!!!!

6. العنيد

العنيد بـترولـي نشيط

57
    0
    0
    الاخت فرفوشه انتي انتقلتي من المكتب الرئيسي الى المصافي يعني من المناطق الداخليه الى المناطق الخارجيه,,فشي طبيعي تشوفين القبليه,,لكن بالنسبه لقطاعنا احنا مانحط اللوم على القبليه فقط ,,لا ,,فيه طائفيه وفئويه وقبليه وكل اللي تغلب به العبه .
    والله المستعان لان التعصب مايجيب الا البغض والمشاكل ,,

7. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    75% من شعب الكويت قبائل - شنو راح تتوقعووون يعني--- عالعموم الوظائف الدنيا للقبائل اما الوظائف العليا لمن!!!!!!؟ هذا اسؤل

8. RISK MAN

RISK MAN بـترولـي نشيط

80
    0
    0
    أذا كان في شي يزعل فهو هذا الوضع اللي زاد عن حده القبلية والطائفية مشكلة من مشاكل الكويت الكبيرة مو بس بالقطاع النفطي وأذا تبون تشوفون الوضع بوضوح شوفو موظفين أوسكو اللي أنا أسميها شركة نزوة شركة أنشئوها وهي مالها داعي وظفوا فيها 5 أضعاف المطلوب يعني حلو مشكلة جيل (الله يوفقهم) وقضوا على مستقبل 4 أجيال قادمة والكل يعرف السبب

9. فنطاسي

فنطاسي بـترولـي نشيط

53
    0
    0
    فرفوشه هذا الواقع في جميع الوزارات بس المفروض انه الجميع يشتغل حق مصلحه البلد
    ولا يكون فيه تحيز ............. والمشكله الاساسيه هي الواسطه اذا استعملت غير صحيح
    مشكووووووووووووره

10. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    كلمة حق يراد بها باطل

11. frfosha

frfosha بـترولـي مميز

753
    0
    0
    شكرا على المرورو وأتمنى أنه لا يأخذ الموضوع بنظرة الانحياز لفئه معينه لا والله بالعكس ولكن مجرد كان أبحث عن سبب التكدس القبلي بداخل المصافي هل هي الواسطه تلعب دور بهذا القطاع

12. 63447

63447 بـترولـي جـديـد

24
    0
    0

انا اشهههههههههههههههههههد

13. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    :d
    مشكله العذال

14. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

مو شى جديد إختى، لكن ترى مو قبليه وبس فيه بعد مذهبيه واللى مالهم فى هذا ولاذاك راحو مع حزب معين ..طريقة توزيع المناصب العاليه سواء بالبترول أو الوزارات .. خاضعه للعمليه الحزبيه أكثر منها للقبليه أو المذهبيه..
    هذى حال البلد فى ظروف تنعدم فيها المعياريه لإيجاد الموظف أو الشخص الأفضل فيصبح "كل من صادها عشاها عياله" شعار صالح للتطبيق :D

15. مختبرجي

مختبرجي بـترولـي نشيط جدا

196
    0
    0
    KOC
    ياجماعه انا اقول ان الكلام في هالمواضيع تسبب بعض الحساسيه
    هذي وجهة نظري

16. SR.FIREMAN

SR.FIREMAN بـترولـي نشيط

اييييييييه

انا ما اقول الا حسبي الله على اللي كان السبب

17. GREAT BURGAN

GREAT BURGAN بـترولـي جـديـد

17
    0
    0
    لايغير الله مابقوم حتى يغيرو مافى انفسهم

18. أبو طلال

أبو طلال بـترولـي نشيط جدا

430
    0
    0
    إخواني الكرام ... و أختي فرفوشه ...

الشلليه ظاهره موجوده في كل مكان في المصافي و في جميع

الوزارات و المؤسسات و الشركات ... و هي ليست حكرا على القبلية ...

بل نلاحظ أن بعض الأماكن تبقى حكرا على أبناء بعض العائلات ... و كأنه لا يوجد

في البلد كفاءات إلا عندهم ...

و طبعا هناك شلليه وواسطه لإعطاء الحق لصاحبه ... و هذه محموده و مطلوبه ...

كما أن هناك شلليه وواسطه لتنفيع البعض على حساب الآخرين ... و هذه مذمومة ...

و لكنها و لله الحمد ليست بالصورة التي تصورونها ... فهي محدودة ...

و أنا شخصيا أعرف العديد من أبناء القبائل ... سواء من البدو أو الحضر ... ممن يتبوأوون مناصب

قيادية في المصافي و لا توجد عندهم أي ذره من العنصريه ... بل بالعكس ...نجدهم عادلين و الأغلبية تشكرهم ...

19. هـــــ KOC ــاجري

هـــــ KOC ــاجري بـترولـي جـديـد

40
    0
    0
    صباح الخير ... انا أشوف يا إخوان ان الموضوع ماله أي داعي ... لأن اذا واصلنا بالنقاش راح نوصل الى طريق مسكر ... وراح نقول أشياء مالها داعي ... ويا ليت نسكر الموضوع مع احترامي لكاتب الموضوع

20. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

الموضوع عادى لا حساسيه ولا شى ، مجرد النقاش يقربنا من بعض أكثر من ما يفرقنا ..حتى لو شعر بعضنا ب "عدم الراحه" من هالمواضيع ...والحمدلله المناقشه كانت كلها "داخل" حدود اللياقه وما إنقال شى غلط. أما عن الطريق المسكر ، ما أعتقد عندما طرح الموضوع كان مطلوب أكثر من مشاركه برأى ... يعنى شدعوه لو عندنا حل فيه عندنا صلاحيه نطبقه .. وسلامتك

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة