احمد لاري وقائمة الائتلاف

الكاتب : بوحيدر | المشاهدات : 156 | الردود : 1 | ‏1 مايو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    لاري: فكرة إنشاء هيئة عليا للاستثمار من الأمور الجديدة التي يتميز بها برنامج قائمة الائتلاف


    خاص قناة الكوت

    أكد مرشح الدائرة الأولى ومرشح قائمة الائتلاف أحمد لاري أن تطوير الاقتصاد الوطني على رأس أولويات البرنامج الانتخابي لقائمته، والذي سيسعون لتحقيقه في حال وصولهم للبرلمان القادم

    وكشف لاري عن اقتراح بقانون سيبادر إلى تقديمه حال نجاحه والذي يقضي بإنشاء هيئة عليا استثمارية موحدة لإدارة ومراقبة الاستثمار في كافة الهيئات والجهات الحكومية داخل وخارج الكويت.

    وقال لاري أن هذه الفكرة أتت بعد تلمس عدم وجود التنسيق بين المؤسسات الحكومية المختلفة والتي لها صلاحية استثمار أموالها بالداخل والخارج كالهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة لشئون القصر وغيرها من المؤسسات، والهدف من إنشاء هيئة عليا استثمارية توحيد السياسة الاستثمارية بكل هذه الجهات وذلك لضمان عائد مجز من وراء هذه الاستثمارات ولزيادة نسب الأرباح السنوية لها.

    وبين لاري أن هذه الجهة لن تتدخل بسير عمليات الاستثمار تدخلاً مباشرة وإنما ستكون جهة رقابية إشرافية تضع طرق الاستثمار الأفضل لتتوجه نحوها الجهات الحكومية، وأيضاً لتقيم النشاط الاستثماري لكل جهة على حدة وتقويم الخلل أو التطوير إلى الأفضل، وأكد لاري أن هذه الفكرة من الأمور الجديدة التي يتميز بها برنامج قائمة الائتلاف.

    ومن جهة أخرى أكد لاري بأنهم عازمون على السير قدماً في حال نجاحهم بتشريع القوانين اللازمة لتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري عالمي لجذب المستثمرين الأجانب وتشجيع المستثمرين المحليين وهذا من شأنه تقوية وتطوير الاقتصاد الوطني وينعكس إيجاباً على الحالة العامة للدولة.

    وعلى صعيد آخر شدد لاري على ضرورة إنشاء هيئة سوق المال من خلال المجلس القادم مشدداً عل أن تكون القضايا الاقتصادية محل اتفاق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما فيه صالح الدولة العام، وطالب لاري الحكومة المقبلة بتقديم برنامج عمل يتناسب مع الوفرة المالية واستثمارها بالشكل الأمثل للوصول إلى البدائل المتاحة لثروتنا النفطية الوحيدة.

    وفي ختام تصريحه أكد لاري على ضرورة التعاون بين السلطتين في المجلس القادم والابتعاد عن بؤر التوتر والاختلاف والعمل على توسيع رقعة المساحات المشتركة وذلك لتشريع قوانين تخدم الوطن والمواطنين.
     
  2. بوحيدر

    بوحيدر موقوف

    77
    0
    0
    عدم موافقة احمد لاري عن زيادة الاسعار

    أحمد لاري: على السلطة التنفيذية تحمل مسؤوليتها لكبح ارتفاع الأسعار

    خاص قناة الكوت
    أكد مرشح الدائرة الأولى أحمد لاري على ضرورة التحرك الحكومي الجاد نحو مواجهة الغلاء الذي طال جميع السلع الغذائية والاحتياجات الاستهلاكية ، وعلى السلطة التنفيذية أن تتحمل المسئولية وتسعى لكبح جماح ارتفاع الأسعار

    وأضاف لاري أن الحكومة لديها كافة الأدوات لذلك بما فيها قوانين وتشريعات أقرها مجلس الأمة علاوة على قرارات وزارتي التجارة والصناعة والشئون الاجتماعية والعمل خصوصا تلك المتعلقة بضبط الأسعار وتقنن من رفعها بشكل عشوائي دون أي قيود .وتساءل لاري لماذا لا تدعم الدولة بعض السلع الاستهلاكية والضرورية للأسر الكويتية والمقيمة في ظل وفرة مالية استثنائية تعيشها البلد ولله الحمد ، مشيراً بالوقت ذاته على أن الزيادات المالية الأخيرة على الرواتب لا تمثل حلاً شاملاً لمشكلة الغلاء وارتفاع الأسعار بل تمثل جزئاً من الحل والذي يجب أن يكون متكاملاً .

    وأضاف لاري أن الحكومة تتحمل جزءاً رئيسياً من المسئولية وذلك بعدم تطبيقها وتفعيلها القانون رقم 49 لسنة 1982 والذي يلزم الحكومة بربط الرواتب بمعدلات التضخم مع إعادة تقييمها كل سنتين ، مؤكداً بأن هذا القانون لو كان مطبقاً لما يزيد عن خمسة وعشرين عاماً لوجدنا أن الحالة المعيشية العامة للمواطنين أفضل من الوضع الحالي .

    وأشاد المرشح أحمد لاري بدور مجلس الأمة السابق بتخصيصه جلسة خاصة لمناقشة هذه القضية الهامة ملفتاً النظر إلى أن الحكومة إلى الآن لم تسعى بشكل جاد لمواجهة هذا الأمر .

    وفي ختام تصريحه أكد المرشح أحمد لاري أن هذه القضية مع حزمة أخرى من القضايا والتي تتعلق بالأمن المعيشي للمواطنين سيتم تبنيها في المجلس القادم إن حالفه الحظ في الانتخابات القادمة وهي من ضمن برنامجه الانتخابي .
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة