نهااااااااااايه الخدمه

الكاتب : الطيب | المشاهدات : 787 | الردود : 3 | ‏30 ابريل 2008
  1. الطيب

الطيب بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم
    حبيت اسال عن مكافاءه نهايه الخدمه والراتب التقاعدي اللي من المؤسسه واللي من الحكومه شلون تتم حسبتهم
    اذا فرضنا ان مده الخدمه 15 سنه ولا تقولون لي اروح اسال التعويضات ابي الجواب منكم

2. قطاع الارماس

قطاع الارماس بـترولـي نشيط

60
    0
    6
    ذكر
  3. الطيب

الطيب بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    ليش عاد اخوي ؟ انا موظف بالمؤسسه
    ممكن تجاوبني عالخاص ؟

4. لكل سؤال جواب

لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

228
    0
    0
    اخي الطيب السلام عليك ورحمة الله وبركاته : اول شي اخي الكريم ان سؤالك فيه نقص كثير من المعلومات لان لا يحق لك التقاعد وخدمتك 15 سنه فقط الا بالتقاعد الطبي فقط لان شروط التامينات واضحه حيث لا يحق للموظف التقاعد العادي الا ان يكون عمره الان 48 سنه وانا قصدت بكلمة الان لان كل 3 سنوات تزيد سنين التقاعد سنه أو الشرط الاخر ان يكون لديك 20 سنه فعليه اعمال شاقه وخطره وضاره ؟؟؟
    أما اجابة لسؤالك بالنسبه للحسبه فنهاية الخدمه فهي ان تجمع اخر 12 راتب وتقسمهم على 12 وهذا يستفيد منها اصحاب الاعمال الغير منتظمه ثم تقوم بضرب الناتج بعدد سنوات الخدمه وتقسمه على 2 . اما المنحه فتعطى لمن خدم 20 سنه 8 رواتب ومن خدم 25 9 رواتب ومن خدم 30 سنه فله 10 رواتب ويقال الان اضافوا خدمة ال 15 سنه . اما صندوق المؤسسه ال500 دينار فيعطى كاملا لمن خدم 30 سنه مخصوما منه 5% وكل سنه اقل من ال30 يخصم 2% اضافة لل5% ويتم منحه للمتقاعد عند وصوله الخمسين عاما باستثناء التقاعد الطبي الكامل فوق 50% عجز فهو يستلمه كاملا مخصوم ال5% ومباشرة دون الرجوع الى الشروط السابقه . اما التامينات فالحد الاقصى من الراتب التقاعدي هو 1250 مخصوما منه 5% يعني 1187 ونص الدينار وكل سنه اقل من ال30 سنه خدمه ينقص 2% وام التامين التكميلي وبما انك جديد فالمبلغ زهيد جدا ويستفيد منه من كان راتبه سنة 1995 عند اقرار الصندوق فوق 1250

مشاركة هذه الصفحة