أهلا وسهلا بك إلى منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

العودة   منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي > الأقــســـام الــخاصـة > منتدى موظفي KOC

منتدى موظفي KOC منتدى خاص بموظفي شركة نفط الكويت

التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاولين العالميين

منتدى موظفي KOC

كاتب الموضوع IndEng مشاركات 11 المشاهدات 1573  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-21-2010, 02:58 PM   #1
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً
افتراضي التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاولين العالميين

يا جماعة أحد عنده فكره عن:
1. هل شرط التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاولين العالميين يخضع لاشراف ومتابعة من رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت أو مستشار المشروع؟
2. هل يتم الاجتماع بالموظفين الكويتيين العاملين عند المقاولين العالميين مع رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت للاطلاع ولمعرفة المعوقات/المشاكل التي تواجههم؟
3. هل تملك شركة نفط الكويت السلطة على اجبار المقاول العالمي على تشغيل الموظفين الكويتيين واشراكهم في الاجتماعات الخاصة بالمشروع؟

ومشكورين مقدما
قديم 12-22-2010, 11:31 AM   #2
بـترولـي نـشـيط

الصورة الرمزية مؤشر برنت

هواياتي :  سباحه والسفر والرمايه والشعر
مؤشر برنت غير متواجد حالياً

لا يعتمد على واسطتك وسطوته ومركزه وتبادل المصالح مع الشركات العالميه حتى العالميه نقلنا لهم العدوى بدل لا نتعلم منهم الأحترام وحب العمل وأعطاء كل ذي حق حقه هم تعلمو منا المحباه والواسطه وعجبي.
قديم 12-22-2010, 01:44 PM   #3
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً

والله هالواسطات خاربة الديرة خراب
قديم 12-22-2010, 03:15 PM   #4
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً

عفوا أخوي إنت الظاهر ما فهمت سؤالي
انا قصدي بعد ما توظفت عند المقاول العالمي (والحمدلله انا توظفت من غير واسطة... واسطتي رب العالمين)... أسئلتي هي:
1. هل شرط التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاولين العالميين يخضع لاشراف ومتابعة من رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت أو مستشار المشروع؟
2. هل يتم الاجتماع بالموظفين الكويتيين العاملين عند المقاولين العالميين مع رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت للاطلاع ولمعرفة المعوقات/المشاكل التي تواجههم؟
3. هل تملك شركة نفط الكويت السلطة على اجبار المقاول العالمي على تشغيل الموظفين الكويتيين واشراكهم في الاجتماعات الخاصة بالمشروع؟ يعني قصدي هل تستطيع شركة نفط الكويت ان تجبر المقاول إنه يعطي مسؤوليات و صلاحيات حق الموظف الكويتي ولا ما لها شغل؟
قديم 12-23-2010, 12:23 PM   #5
بـترولـي نـشـيط

الصورة الرمزية مؤشر برنت

انا فاهم الموضوع عدل والتكويت بالشركات النفطيه يرجع لمدير المشروع والشركه غير معنيه بالتكويت لأن ذلك راجع لوزارة الشؤؤن اللي تفرض العماله الوطنيه عليهم وبالمقابل تزيد الدعم وترسية المناقصات بتوصيه منها فضبط نفسك مع مدير المشروع وأفهم يا فهيم .
قديم 12-23-2010, 12:42 PM   #6
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً

أخوي شلون الشركة مالها علاقة ... انا اللي قابلوني وقبلوني اهمه رئيس العقود بشركة نفط الكويت اسمه يحيى المتروك ورئيس الفريق بشركة نفط الكويت
قديم 12-26-2010, 10:40 AM   #7
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً

معقولة محد عنده أي فكرة عن التكويت!!!
قديم 12-28-2010, 09:32 AM   #8
بـترولـي نـشـيط

الصورة الرمزية مؤشر برنت

الشركه تقابلك بعد أستيفاءك للشروط وهي جهه رقابيه على المشروع فهناك مراقب تعينه الشركه على المشاريع وأداره مؤقته لذلك وتنتقل من مشروع لأخر وهي تقابلك لتستشف مدى ألمامك لانها تدفع للشركه العالميه نظير المشروع على دفعات فهي جهه رقابيه ويهمها أن يكون الموظفين مؤهلين وتضغط على الشركه الخاصه بالتوظيف لكي لا يتم أيقاف الدفعات أو كتابة تقارير الامن والسلامه والبيئه الذي ينعكس بالسلب على وضع هذه الشركه بالمشاريع القادمه فهمتني أخوي بس في شركات قويه لا تعير الشركه ومهندسي المشاريع أهتمام بالنسبه للواسطه وموظفينها هي اللي تعينهم حسب الحاجه وهذا هو الصواب كالخرافي وغيرها وهناك شركات بالباطن فهمتني تأخذ المناقصه بعد مرور أربع شركات أو أكثر وبعد أستهلاك الميزانيه ويشتغلون حده حده متأثرين برداءت المواد والفايكل (المعدات والسيارات )للتوفير والخروج بهامش ربح أوكي وأنا أتمنى بأن تتم العقود بشفافيه وبحزم وأن تكون واضحه للأعيان حتى تكون هناك مصداقيه فنحن بأعتاب القرن الثاني والعشرون زمن التكنولوجيا والشفافيه وليأخذ كل ذي حق حقه حتى ننهض بعصب الحياه ويكون هناك مبدأ الثواب والعقاب وليس خشمك أذنك وميرسي يا الغالي.
قديم 12-28-2010, 10:19 AM   #9
بـترولـي جـديـد

IndEng غير متواجد حالياً

مشكور أخوي و ما قصرت على الرد

بس الأمر للحين مو واضح بالنسبة لي...

انا الحين شغال بإحدى الشركات العالمية (مثال: بتروفاك، اس كيه، هيونداي، سايبم، ... الخ) على عقد مع شركة نفط الكويت وهذا العقد شرط عدد معين من الكويتيين وبخبرة معينة وتحت مسميات معينة...

أنا الحمدلله توظفت من غير واسطة ... بس مشكلتي مع الشركة العالمية انهم مو مدخليني بالشغل كلش... وسؤالي اذا رحت تكلمت مع رئيس الفريق بشركة نفط الكويت أو مستشار المشروع (شركة فلور) هل يقدرون يجبرون الشركة العالمية انهم يدخلوني بالشغل والاجتماعات؟؟؟

بالنسبة حق شركة الخرافي ... اهي تعتبر مقاول باطن بالنسبة للشركة العالمية اللي اشتغل فيها

وفي نقطة نسيت اذكرها... انا مو متوظف عن طريق "الاعلانات اللي تزل من Kpc" انا قدمت اوراقي مباشرة للشركة العالمية...

والله شي يحز بالخاطر ... (تالي يقولون الكويتيين ما يشتغلون... اذا الشركات العالمية حاطتلهم عراجيب وما تبي تدخلهم بالشغل شلون يشتغلون)

وأخيرا مشكور أخوي وعساك عالقوة والله يوفقك ... واسف طولت عليك
قديم 12-29-2010, 11:57 AM   #10
بـترولـي نـشـيط

الصورة الرمزية مؤشر برنت

بالنسبه للشكوى من عدم تدخيلك بالأجتماعات والعمل لأنهم مقروصين تقولي شلون اقولك هناك من الكويتيين الذين يتوظفون بهالنوع من الشركات لأكتساب الخبره وتقوية السي في ماله ليكون له دعم للأنتقال للشركات النفطيه وهذا حق مكتسب له وهذا يجعل للشركات العالميه مخاوف من أن هناك من الشباب هداهم الله لها سوابق معها بعدم الألمام وضعف بالتخصص مهندس مع وقف التنفيذ أي تحصيله العلمي ضعيف لذا تجد الشركات العالميه تتحاشى أدخاله بكذا مشاريع خوف من العواقب وبالتالي يكون لهم من المسلمات تهميش أي واحد وطني موجود ولو كان كفأه لسببين أولا لكي لا يتم تثبيته وأحلاله مكان الأجنبي والسبب الثاني تكلفته أعلى من الاجنبي مع أنه في شباب مثلك طموح ويحب العمل ويبي يسوي شي للبلد بس فيه أدارات تتعمد تهميش الكويتيين وتقول يبون رواتب من غير شغل وهذا مناهض للواقع من تجاربي الشخصيه مع التعامل معهم فالشركات التي ذكرت هيونداي الكوريه أو فلور الأمريكيه تخاف على سمعتها وتعرف منو تختار للعمل معها لذا أقول لك أذهب للمسؤلين بالشركه لديك وشاركهم بهمك وأهتمامك بالعمل ووضح هذا الشي بالصوت والصوره أي قولا وعملا وسيتفهمون وجهة نظرك وبالتوفيق.